أفق نيوز
الخبر بلا حدود

منظمة رعاية الاطفال العالمية ترحب بمحادثات جنيف منتصف ديسمبر الجاري

159

15-06-30-859730145

يمانيون../

رحبت منظمة رعاية الأطفال العالمية بمحادثات الأطراف اليمنية في جنيف منتصف ديسمبر الجاري والدعوة لوقف إطلاق النار في اليمن.

ودعت المنظمة في بيان لها اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 ، الجميع إلى الالتزام بوقف إطلاق النار والعمل من أجل وضع حد نهائي وتفاوضي للعنف في اليمن.

وعبرت المنظمة عن أملها في أن هذه المحادثات تؤدي إلى وقف إطلاق نار دائم واتفاق على سلام شامل يحترم حقوق الانسان لجميع المواطنين في اليمن بما في ذلك الأطفال.

وقال البيان ” في ظل الوضع الإنساني الصعب الذي يعاني منه اليمن حيث يقتل ثلاثة أطفال كل يوم كما أن ما يقرب من نصف سكان اليمن من الأطفال يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية.

فيما أشار مدير منظمة رعاية الاطفال قي اليمن أدورد سنتايقو إلى أن هذه المحادثات تكمن أهميتها في أنها قادرة على تحقيق السلام في ظروف يعاني فيها الأطفال صعوبة العيش حيث يموت الأطفال كل يوم في اليمن بسبب الحرب والصراعات.

وقال ” إن اليمن الآن تعتبر بلد الطوارئ للأطفال وهم الأكثر عرضة للخطر حيث يعيشون في جوع وعطش يوميا ويجبرون على النزوح وترك منازلهم ومدارسهم كما يواجهون عدة أشكال من العنف ويتعرضون للإصابات والقتل نتيجة لهذا الوضع “.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com