أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الأمم المتحدة تطالب بإدخال أجهزة الاتصالات إلى مطار صنعاء لضمان سلامة الرحلات الجوية الإنسانية

182

أفق نيوز //
طالبت الأمم المتحدة للسماح بدخول أجهزة الاتصالات المحتجزة من قبل تحالف العدوان إلى مطار صنعاء باقصى سرعة لضمان سلامة الرحلات الجوية الإنسانية.

وقال ديفيد غريسلي منسق الامم المتحدة للشؤون الانسانية في بيان اليوم السبت إن “أجھزة الاتصالات في مطار صنعاء تعرضت لمشاكل فنیة”.

وأضاف: “طوال فترة 18 شھرا الماضیة، أبلغت أطقم الرحلات الجویة الانسانیة التابعة للأمم المتحدة عن 10 حالات على الأقل لم یتمكنوا فیھا من الاتصال ببرج المراقبة الجویة في مطار صنعاء أو كانت الاتصالات غیر واضحة، ویحتمل أن یكون ھذا الوضع خطیرا”.

وحسب البيان، فإن الهيئة العامة للطیران المدني والأرصاد في صنعاء “عملت على شراء أجهزة المراقبة في عام 2019” ووافقت الأمم المتحدة على نقلها لكن – تحالف العدوان بقیادة السعودیة “لم يأذن” بنقل الأجهزة وايصالها للمطار.

وتابع غريسلي: “أناشد بصورة عاجلة السماح بدخول الأجھزة، والتي تم التحقق من محتویاتھا في دیسمبر 2021”.

ويحكم تحالف العدوان حصارا خانقا على مطار صنعاء الدولي مانعا حركة الإقلاع والهبوط منه واليه، عدا الطائرات الاممية منذ 2016، في حين يتسبب ذلك الاغلاق لوفاة مئات الالاف من اليمنيين من الاطفال وكبار السن لعدم تمكنهم من العلاج في الخارج كونه الممر الرئيسي للبلد المهدد نصف سكانه بالمجاعة بسبب العدوان الجاثم منذ أكثر من سبع سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com