أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فريق الخبراء : التحالف يشيع مناخ الخوف في اليمن

280

أفق نيوز../

 

إشاعة مناخ الخوف هي الطريقة التي اعتمدتها قوات الاحتلال في المناطق الجنوبية، وهو ما أكده فريق الخبراء الحقوقيين البارزين بمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، في تقريره الرابع الذي تسبب في إنهاء ولاية الفريق بفعل ضغوط سعودية على الدول الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان.

 

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وجَّهت أكثر من 75 منظمة من منظمات العمل الحقوقي في العالم دعوة للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إنشاء آلية دولية جديدة للمساءلة عن الانتهاكات في اليمن، فيما دعا مشرعون أمريكيون وحقوقيون أوروبيون إلى إجراء تحقيقات دولية، وطالب بعضهم بتحقيقات من قِبل محكمة الجنايات الدولية بشأن جرائم التحالف في اليمن.

 

وجاءت تلك الدعوات والمطالبات بعد تعرض فريق الخبراء الحقوقيين البارزين التابعين للأمم المتحدة لإجراء تعسفي فرضته السعودية بحقهم وانتهى بإقالتهم بعدما أدانوا ممارسات وانتهاكات قوات الاحتلال في كافة المناطق التي تسيطر عليها.

 

وتعرض رئيس الفريق، كمال الجندوبي، وهو تونسي الجنسية، لاختراق طال هاتفه الجوال باستخدام برنامج اشترته السعودية من شركة صهيونية، وهو ما ذكرته تقارير حقوقية متعددة، غير أن الجندوبي أكد أنه كان قد اتخذ احتياطات بشأن ذلك منذ أن راودته أول السكوك، ما حمل إشارة إلى إدراكه حقيقة تحركات الاحتلال السعودي والإماراتي في المحافظات المحتلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com