أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الخارجية الإيرانية: سبب معاناة المنطقة هي التدخلات الخارجية

295

أفق نيوز //
أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، امس الاثنين، أن جذور ما نعانيه هي التدخلات الأجنبية في شؤون المنطقة، مشددا على أن أمريكا لا يمكنها إرساء الاستقرار في المنطقة عبر صفقات السلاح

وقال خطيب زاده في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: إن أصل ما نراه اليوم في المنطقة هو هذا الخطاب التدخلي لبعض الدول الأجنبية في المنطقة.

وأضاف نصيحتي لأمريكا أن تحاول بدلاً من التلاعب بالترتيبات العادية في المنطقة أن تفهم واقع المنطقة ومعرفة أن مبيعات الأسلحة بمليارات الدولارات إلى المنطقة، لن يؤدي إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة فحسب، بل سيكشف ازدواجية معايير أمريكا أكثر.

وفيما يخص مفاوضات فيينا، أوضح خطيب زاده أشار أن الوفد الإيراني يصل إلى فيينا اليوم وستستأنف المحادثات على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف اعتبارا من ظهر اليوم، مضيفا لم يتم تبادل أي شيء بين إيران وأمريكا غير النصوص المكتوبة وبشكل غير مباشر. لم يتم تبادل اي رسائل شفهية.

ونوه إلى أن “الآليات التي يتم اتباعها في فيينا هي آليات محددة” وأضاف كانت هناك مفاوضات ثنائية ومتعددة الأطراف بين إيران ومجموعة 4+1 في فيينا” و ثمة آلية ثلاثية بين إيران وروسيا والصين تم الحفاظ عليها ومتابعتها على الدوام، مشددا أن على الغرب أن يتنازل عن مطالبه القصوى وكل المطالب التي تقع خارج إطار الاتفاق النووي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com