أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مشاهد توثق لحظة سيطرة قوات الجيش واللجان على مركز مديرية عسيلان بشبوة والإمارات تخسر أبرز قيادات مرتزقتها الميدانية في المعارك (فيديو وصور)

534

أفق نيوز../

 

أكدت مصادر ميدانية في محافظة شبوة، الثلاثاء، أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من إستعادة السيطرة بشكل كامل على مركز مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ومختلف ‏المناطق التي تسلل إليها مرتزقة الإمارات.

 

وأشارت المصادر إلى مصرع العشرات في صفوف مرتزقة ما يسمى “قوات العمالقة” وإصابة آخرون، بينهم قائد لواء وقادة كتائب خلال عملية استعادة السيطرة على مناطق مديرية عسيلان بما فيها مركز المديرية.

 

وأوضحت المصادر أن من بين القتلى قائد ما يسمى اللواء الثاني في “ألوية العمالقة” المرتزق سميح جرادة الصبيحي الذي لقي مصرعه الثلاثاء في معارك عسيلان بين الجيش واللجان الشعبية مع قطعان المرتزقة ومجاميع داعش الارهابية.

 

ولفتت إلى أن القيادي المرتزق الصبيحي يُعد من أبرز القيادات الميدانية السلفية ومقتله يمثل خسارة كبيرة جداً للإمارات.

 

 

من جهته، نشر مراسل قناة “المسيرة” عبدالله السقاف، الثلاثاء، صورة له برفقة مجاهدي الجيش واللجان الشعبية من مركز مديرية عسيلان بشبوة بعد السيطرة عليها وتأمينها حسب تأكيدة.

 

كما نشر لاحقاً مقطع فيديو من مركز مديرية عسيلان مساء الثلاثاء، وقال في تغريدة له عبر تويتر مصاحبة للفيديو الذي نشره ان هذه المشاهد جاءت لتأكيد المؤكد.

 

وكان محافظ شبوة، اللواء عوض بن فريد العولقي، قد أكد أمس الأول أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من طرد المرتزقة والعملاء الذين تسللوا إلى بعض المناطق بمديرية عسيلان خلال اليومين الماضيين.

 

وقال اللواء العولقي: “إن أبطال الجيش واللجان الشعبية نفذوا عمليات هجومية مضادة استعادوا خلالها السيطرة على كافة المناطق التي تسلل إليها قطعان المرتزقة والعملاء الذين حشدهم العدو وزج بهم إلى بعض مناطق عسيلان”.

 

وأوضح أن العمليات تمت بالتعاون مع مشايخ ووجهاء المنطقة وقبائلها الأحرار.

 

ودعا محافظ شبوة المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار العفو العام وترك القتال في صفوف العدوان، وأوضح أن العدوان جاء للسيطرة على موانئ شبوة ونهب ثرواتها، وأن الدعايات التي يسوقها ما هي إلا أكاذيب يستخدمها كغطاء لتنفيذ أطماعه الاحتلالية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com