أفق نيوز
الخبر بلا حدود

لقاء للأكاديميين والتربويين والعلماء في البيضاء يناقش عودة المغرر بهم

465

أفق نيوز../

 

نظمت اللجنتان الرئاسية والمركزية لإعادة المغرر بهم في محافظة البيضاء اليوم لقاءاً موسعاً مع أكاديميي جامعة البيضاء والعلماء والتربويين.

 

كرس اللقاء لمناقشة آلية التواصل مع المغرر بهم من أبناء المحافظة وترتيب عودتهم إلى مناطقهم.

 

وفي اللقاء أكد أعضاء اللجنة الرئاسية وزيرا الكهرباء أحمد العليي والعدل القاضي نبيل العزاني ونائب وزير الأشغال محمد الذاري وعضو اللجنة المركزية وكيل المحافظة أحمد أبو صريمة، أهمية اللقاء بالأكاديميين والتربويين والعلماء لترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بترتيب وضع المغرر بهم بعدما اتضحت نوايا تحالف العدوان في تدمير مقدرات البلاد ونهب ثرواته وخيراته.

 

وحثوا الأكاديميين على الاضطلاع بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التواصل مع المغرر بهم لعودتهم إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام، خاصة بعدما وصل الكثير منهم إلى حالة من الارتهان لقوى الاحتلال.

 

وثمنوا في اللقاء الذي حضره وكيلا وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري والمحافظة يحيى المنصوري، صمود الأكاديميين بجامعة البيضاء في استمرار العملية التعليمية والأكاديمية وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

 

ولفت العليي والعزاني والذاري وأبوصريمة إلى دور الأكاديميين والتربويين والعلماء في تنوير المجتمع وإحياء رسالة المسجد، بما يعزز من قيم التسامح والأخوة وتعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

 

وأكدوا فشل المشروع الأمريكي أمام صمود وثبات الشعب اليمني وإصرار كل الأحرار على التصدي للمؤامرات التي تحيكها قوى الاستكبار العالمي.

 

وأشادوا بمواقف أبناء محافظة البيضاء في مواجهة العدوان ومساندة الجيش واللجان وتحرير مديريات المحافظة من العناصر التكفيرية.

 

وتطرق العليي والعزاني والذاري وأبوصريمة إلى دلات الحملة الوطنية لإعادة المغرر بهم إلى صف الوطن، ما يتطلب تفاعل الجميع مع اللجان المركزية والفرعية والمكونات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية في إنجاح الحملة والتواصل مع أبناء المحافظة من المغرر بهم.

 

بدوره أكد مفتي المحافظة العلامة حسين محمد الهدار ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية الدينية والوطنية في دعوة المغرر بهم من أبناء الوطن للتخلي عن صفوف العدو والاستفادة من قرار العفو العام بعودتهم إلى وطنهم ومناطقهم وأهاليهم.

 

من جهته أكد وكيل المحافظة صالح المنصوري ونائب رئيس جامعة البيضاء الدكتور حميد الجبر، مساندة قيادة المحافظة ورئاسة الجامعة لجهود اللجان الفرعية في التنسيق والتواصل لعودة المغرر بهم إلى جادة الصواب.

 

أثري اللقاء بمداخلات أكدت في مجملها الحرص على دعوة المغرر بهم من أبناء المحافظة إلى صف الوطن بالاستفادة من قرار العفو العام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com