أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير النقل يؤكد على أهمية الموقع الإستراتيجي لمينائي الصليف ورأس عيسى بمحافظة الحديدة

307

أفق نيوز../

 

أكد وزير النقل عامر المراني، على الأهمية الاستثمارية والاستراتيجية والموقع الجغرافي لمينائي الصليف ورأس عيسى بمحافظة الحديدة.

 

وأوضح وزير النقل في اجتماع اليوم بالحديدة ضم المحافظ محمد عايش قحيم ورئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد إسحاق، أن مينائي الصليف ورأس عيسى يتمتعان بمميزات استثمارية واقتصادية ومقومات طبيعية وموقع استراتيجي على البحر الأحمر، منها الأعماق التي تصل إلى 50 مترا ما يؤهلهما ليكونا من أكبر الموانئ العالمية متعددة المهام.

 

وأكد حرص الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها ومؤسساتها على تطوير العمل وتقديم خدماتها للمواطنين بما يكفل التنفيذ الأمثل للبرامج والخطط التطويرية في مجالات النقل المختلفة.. مشيرا إلى دور الوزارة في تنفيذ مشاريع وبرامج وخطط الرؤية الوطنية.

 

وشدد الوزير المراني، على ضرورة اضطلاع الجهات ذات العلاقة بدورها والعمل بروح الفريق الواحد بما يخدم جوانب التنمية والمصلحة العامة.. لافتا إلى أن الوقائع على الأرض وجرائم الحرب المرتكبة من قبل المعتدين على مدى سبع سنوات تشير بجلاء إلى أن العدوان يهدف إلى تدمير اليمن ونهب ثرواته واستغلال موقعه الاستراتيجي.

 

وأكد أن المشروع الوطني الذي يقوده السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أفشل مخططات العدوان ومشاريعه لتمزيق الوطن.

 

بدوره أكد محافظ الحديدة، الحرص على تقديم أوجه الدعم اللازم لإنجاز ما تضمنته الرؤية الوطنية ومعالجة الإشكاليات.

 

وأشار إلى أن اليمن بلد التضحيات والإنجازات الإنسانية العظيمة منذ ما قبل الإسلام وحتى اليوم.

 

وثمن قحيم دور قيادة وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر لتطوير العمل .. منوها بالجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع النقل.

 

فيما أوضح رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية أن المؤسسة، كانت سباقة في وضع التصورات لتطوير مينائي رأس عيسي والصليف لما لهما من أهمية كبيرة وموقع يؤهلهما ليكونا موانئ استراتيجية من خلال الأعماق الكبيرة والحماية الطبيعية.

 

ونوه بحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة الوزارة على تطوير الموانئ عبر رؤية استراتيجية تواكب التطورات العالمية.. مشيرا إلى أهمية الاستغلال الأمثل للسواحل اليمنية وموقعها الرابط لأكثر من قارة ما يؤهلها لأن تلعب دورا محوريا في التجارة العالمية.

 

وأستعرض الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى عباس شرف الدين والمختصين والفنيين بالمؤسسة، الرؤية الاستراتيجية لتطوير مينائي رأس عيسى والصليف والأنشطة والأعمال المتصلة بتطويرهما وتأهيلهما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com