أفق نيوز
الخبر بلا حدود

جامعة إب تختتم دورة تحليل المشكلات التنموية والزراعية

197

أفق نيوز-إب
اختتمت بجامعة إب، اليوم دورة تدريبية في مجال البحث السريع ضمن برنامج الرائد الجامعي، نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع اللجنة الزراعية بالمحافظة وكلية الزراعة وصناعة الأغذية بالجامعة.

هدفت الدورة في أسبوعين إكساب 32 طالباً من كلية الزراعة، مهارات البحث السريع بالمشاركة وتحليل المشكلات التنموية والزراعية، وتأهيلهم للمشاركة في مبادرات التوعية والإرشاد المجتمعي الزراعي بمحافظتي إب وتعز.

وفي الاختتام بحضور وزير اﻹدارة المحلية علي بن علي القيسي، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، الحرص على ترجمة توجيهات القيادة الثورية للنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة بمشاركة مجتمعية.

وتطرق إلى رؤية قيادة السلطة المحلية لتطوير القطاع الزراعي واستغلال الفرص والموارد المتاحة لمواجهة التحديات الاقتصادية في ظل استمرار العدوان والحصار من خلال توحيد الجهود الرسمية والشعبية لتحقيق اﻷمن الغذائي.

فيما أشار وكيل وزارة اﻹدارة المحلية عمار الهارب إلى اهتمام الحكومة بتنمية قدرات الكوادر البشرية في مختلف المجالات باعتبار الإنسان أساس التنمية وهدفها.

وأكد أهمية التحرك الجاد والمسئول للنهوض بقطاع الزراعة ضمن الجهود الهادفة تنفيذ مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد ” يد تحمي .. ويد تبني”.

وأشاد الوكيل الهارب بدور مؤسسة بنيان في تأهيل الكوادر العاملة في القطاع الزراعي خاصة في مجالات اﻹرشاد الزراعي والبحث السريع وتقييم الاحتياج في الميدان.

وحث المشاركين على تطبيق ما اكتسبوه من معارف وخبرات على الواقع العملي وتوظيفها لخدمة التنمية المحلية.

وفي الاختتام بحضور رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب، أشار عميد كلية الزراعة وصناعة الأغذية الدكتور علي مياس، إلى أهمية الأبحاث التطويرية لحماية المنتج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

ولفت إلى أهمية البحث السريع في تحديد وتقييم الاحتياجات الفعلية للتغلب على التحديات التي يواجهها القطاع الزراعي.

بدوره اعتبر منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة منصور الغدير، الدورة انطلاقة نوعية لطلاب كلية الزراعة في تحمل المسؤولية وخدمة المجتمع من خلال مبادراتهم الإرشادية والتطوعية.

تخلل الاختتام بحضور أمين جامعة إب عبدالملك السقاف، ومديري مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود الرصاص والوحدة التنفيذية الزراعية يحيى الرميشي، ورئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي حمدان القفاز، كلمة للمشاركين، وقصيدة شعرية، وتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في الدورة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com