أفق نيوز
آفاق الخبر

مقبولي يطلع على سير العمل بمشروع مركز الشهيد الرئيس الصماد للغسيل الكلوي بالحديدة

52

أفق نيوز – الحديدة
اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم على سير العمل بمشروع مركز الشهيد الرئيس الصماد للغسيل الكلوي بمدينة الحديدة.

و استمع مقبولي ومعه المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة علي قشر من القائمين على تنفيذ المشروع إلى إيضاح حول المشروع المكون من صالات للغسيل الكلوي ومختبرات وإدارة وغيرها من المرافق الصحية .. مبينين أن نسبه الإنجاز في المشروع البالغ تكلفته 290 مليون ريال بتمويل محلي تجاوزت 95%.

وأكد الدكتور مقبولي أهمية المشروع في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة .. حاثا على مضاعفة الجهود والإسراع في استكمال المشروع لتقديم خدمات سكان المحافظة وغيرها.

وأشاد بجهود قيادة المحافظة في إنشاء هذا المركز رغم الظروف الراهنة إزاء العدوان والحصار .. مؤكدا دعم مجلس الوزراء لتنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية المهمة بمايسهم في تطوير القطاعات الحيوية وفي مقدمتها القطاع الصحي.

فيما ثمن المحافظ محمد عياش قحيم إهتمام القيادة السياسية وحكومة الإنقاذ بمواصلة إستكمال تنفيذ المشروع لما يكتسبه من أهمية كبيرة من خلال ما سيقدمه من خدمات لأكثر من ألف مريض بالفشل الكلوي .. لافتا إلى أنه أول مشروع صحي يتم تنفيذه لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة بهذا المستوى من التجهيزات والسعة.

وشدد على ضرورة سرعة إستكمال الأعمال النهائية في المشروع ومنها إزالة الجدار بين المبنيين وفتح البوابة الرئيسية للمركز وربط المركز بالكهرباء العمومية، وشبكة المجاري الرئيسية واستكمال أعمال تشجير وبلاط الساحات الخارجية للمركز.