أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس مجلس القضاء الأعلى يوجه بتكليف رؤساء المحاكم الإبتدائية بتولي قضايا التأمينات الإجتماعية

232

أفق نيوز../

 

وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، اليوم الثلاثاء، رئيس هيئة التفتيش القضائي بالعمل على تكليف رؤساء المحاكم الابتدائية وتخصيصهم لتولي قضايا التأمينات، في حين وجه بالتنسيق مع المعهد العالي للقضاء، وأخذ الإفادات اللازمة بشأن إدخال مواد دراسية متعلقة بقانون التأمينات الاجتماعية في المناهج الدراسية القضائية.

 

جاء ذلك خلال لقاء بصنعاء، اليوم الثلاثاء، جمع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين علي الكحلاني.

 

وفي اللقاء الذي حضره أمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي، ووكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، وجه القاضي أحمد المتوكل بالترتيب مع المؤسسة والإعداد لورشة عمل بين منتسبي السلطة القضائية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمناقشة القضايا المرتبطة بقانون التأمينات الاجتماعية والقوانين الأخرى ذات الصلة.

 

وأكد رئيس مجلس القضاء، الحرص على مساندة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في سبيل تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية وتوسيع المظلة التأمينية لحماية العاملين في القطاع الخاص وتطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

 

وأشاد القاضي أحمد المتوكل بالجهود التي تبذلها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في سبيل توفير الرعاية والحماية الاجتماعية للعاملين في القطاع الخاص.

 

وأشار الى ضرورة وجود قضاة متخصصين لضمان حصد ثمار الجهود التي تبذلها المؤسسة في أداء عملها.

 

ونوه القاضي أحمد المتوكل إلى حرص المجلس على صون الحقوق العامة والخاصة وحماية العاملين في القطاع الخاص عبر منحهم حق الحصول على المنافع التأمينية أسوة بالموظفين الحكوميين.

 

من جهته أكد رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين علي الكحلاني الحرص على تفعيل دور القضاء في حل قضايا التأمينات ومعالجة الإشكاليات المتعلقة بها، فضلا عن تعزيز دور القضاء في تطبيق القانون.

 

واستعرض الكحلاني جملة من المنافع التي تقدمها المؤسسة في ظل الظروف الراهنة، رغم الأوضاع العصيبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

 

وقدم شرحا تفصيليا عن الخطط التي نفذتها المؤسسة خلال الفترة الماضية والتي أدت إلى تغيرات ملحوظة على مستوى الإصلاحات الإدارية والفنية والتقنية، منوها الى المشاريع التي تقدم المؤسسة على تنفيذها، بالتعاون مع السلطة القضائية.

 

وثمن رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين علي الكحلاني، تعاون مجلس القضاء الأعلى مع المؤسسة بما يضمن حقوق العاملين في القطاع الخاص وتوفير الحماية والرعاية لهم وفقا للقانون.

 

من جهته عبر أمين عام مجلس القضاء الأعلى عن استعداده الكامل للتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تطبيق قانون التأمينات.

 

وأشار إلى ضرورة عقد ورشة مشتركة مع المؤسسة لتوضيح القضايا المطروحة أمام القضاء والمتعلقة بالتأمينات الاجتماعية.

 

ولفت القاضي سعد هادي إلى أهمية وجود رؤية مشتركة لحل المشاكل المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com