أفق نيوز
آفاق الخبر

عملية هجومية تسحق أحد قادة ألوية مرتزقة العمالقة وتوقع عدد كبير من القتلى والجرحى وتثير الرعب في صفوف دواعش الإمارات بشبوة (تفاصيل)

558

أفق نيوز../

 

كشفت مصادر إعلامية، مساء الخميس، عن مصرع قائد بارز في فصائل مرتزقة العمالقة الموالية للإمارات في قصف صاروخي بمحافظة شبوة جنوبي اليمن.

 

وقالت المصادر إن قائد ما يسمى اللواء السادس “عمالقة” المرتزق ناصر قاسم الكعلولي، قتل مع عدد من القيادات فيما أصيب آخرون خلال قصف استهدف تجمعات لهم أثناء محاولتهم الزحف باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية عين غرب شبوة. مشيرة إلى إجلاء عدد من قيادات مرتزقة الإمارات مصابة إلى الخارج لتلقي العلاج.

 

إلى ذلك أعلن مرتزقة الإمارات في ما يسمى “ألوية العمالقة” حالة الطوارئ القصوى وحظر التجوال في مناطق سيطرتها بمديرية بيحان إعتباراً من الساعة التاسعة ليلاً حتى الخامسة صباحاً.

 

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت في وقت سابق عن تنفيذ القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر عملية هجومية، ظهر الخميس، على تجمّعات لدواعش ومرتزقة الإمارات في شبوة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، في بيان، أن عملية القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر استهدفت تجمّعات لدواعش ومرتزقة الإمارات في شبوة أثناء تجمعهم بهدف محاولة الزحف باتجاه مواقع القوات المسلحة في مديرية “عين”.

 

وأكد أن الإصابة كانت دقيقة .. مشيراً إلى أنه سقط على إثر العملية الهجومية أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، وأثارت حالة رعب وإرباكاً كبيرين في صفوفهم.

 

ولفت إلى أن طيران العدوان الأمريكي- السعودي – الإماراتي شن 43 غارة، أغلبها على محافظتي مأرب وشبوة.