أفق نيوز
آفاق الخبر

بعد تحذير صنعاء وإقتراب ما كان منتظره.. قناة المسيرة تبث فيديو مرعب عن استهداف المدن في العمق الإماراتي بما في ذلك أبوظبي ودبي (فيديو)

1٬490

أفق نيوز../

 

 

أشارات كثيرة لما كان منتظره.. “استهداف الإمارات” يتوقف الأمر فيما اذا استمر التصعيد الجوي ودعم القاعدة والمجموعات التكفيرية والمرتزقة في شبوة، يقترب ذلك كثيراً بحسب المعطيات الراهنة.

 

يسأل كثيرون أن كانت الإمارات على استعداد لهجمات صاروخية وبالطيران المسير على غرار ما تتعرض له السعودية طوال السنوات الماضية، خلف أرباكاً ومنع استقراراً وترك مساحات عسكرية وحيوية مشلولة.

 

ليس في أبوظبي متسع للبقاء طويلاً تحت هواجس الاستهداف، الإقتصاد والإستقرار هما ركيزة الدولة القائمة في جغرافية محدودة وهو ما يجعل تصعيدها في اليمن بدفع أمريكي وبريطاني بوابة لما لا تحمد عاقبته، وقد أرسلت صنعاء رسالة تحذير عملية حين استهدفت بشكل محدود مطار أبوظبي ومحطة الطاقة براكة في السنوات الماضية.

 

يملك اليمن منظومة صاروخية ستقطع المسافة إلى المدن والمحافظات الإماراتية بما في ذلك أبوظبي ودبي، ما تملكه الإمارات من الدفاعات الجوية لا يختلف كثيراً عن السعودية ولدى الطرفين المستوى نفسه من القدرات والتي لا تخرج عن المنظومة الأمريكية ثاد والمنظومة الروسية بانسير إس ون، وتراهن الإمارات كثيراً عليها.

 

التطورات العسكرية الميدانية المقبلة ستحدد معادلة جديدة ضمن المعركة الدفاعية اليمنية وهذه المرة بتوسيع الهجمات نحو الإمارات لتصبح مروحة الأهداف في الدولتين الخليجيتين المدعومتين من الولايات المتحدة الأمريكية وأبرز دول الاتحاد الأوروبي وأيضاً العدو الإسرائيلي الذي انتقل من مرحلة التطبيع إلى مرحلة التحالف السياسي والعسكري.

 

تقرير طالب الحسني – قناة المسيرة