أفق نيوز
آفاق الخبر

تفقد العمل بمشروعي قناة تصريف مياه الأمطار وتأهيل شارع الصماد بالحديدة

5

أفق نيوز- الحديدة
تفقد وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد اليوم سير العمل بمشروع قناة تصريف مياه الأمطار بشارع الشهيد الصماد التي تنفذها الوحدة التنفيذية بالمحافظة بطول ألف و500 متر.

وسيسهم المشروع الذي سيعمل على تصريف مياه الأمطار من الشوارع والأحياء السكنية المستهدفة في الحفاظ على طبقات الإسفلت في الشوارع الرئيسة، والحد من بؤر انتشار الأمراض المنقولة عبر البعوض، خاصة الملاريا وحمى الضنك.

وخلال الزيارة ومعه مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عبد الرحمن إسحاق، استمع وكيل المحافظة من نائب مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة المهندس محمد مثنى إلى شرح عن سير العمل بالمشروع الذي يتم تنفيذه بتمويل المجلس المحلي بتكلفة 486 مليون ريال .. مبيناً أن نسبة إنجاز المشروع تجاوزت 20 بالمائة.

وأكد الوكيل عبدالجبار، أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة ووفقاً للمواصفات والمعايير الفنية والهندسية المحددة المطلوبة.

وشدد على ضرورة الحفاظ على شبكتي مياه الشرب والتصريف الصحي وخطوط الاتصالات الأرضية أثناء تنفيذ المشروع .. مؤكداً أهمية التنسيق بين الوحدة التنفيذية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وقطاع الاتصالات في هذا الجانب.

إلى ذلك اطلع وكيل المحافظة على سير العمل بمشروع إعادة تأهيل وصيانة شارع الشهيد الصماد “الخمسين سابقاً” بعد الأضرار التي تعرض لها الشارع جراء العدوان.

يشتمل المشروع الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة بتكلفة 103 ملايين بتمويل المجلس المحلي، على ترميم ورفع الأتربة ومخلفات العدوان، وإصلاح البردورات في جانبي الشارع والجزر الوسطية.

واستمع وكيل المحافظة من نائب مدير الوحدة التنفيذية المهندس محمد مثنى وندير الإنشاءات ورئيس قسم الإشراف بمكتب الأشغال المهندس توفيق ناشر والمهندس علي الحمادي إلى شرح عن سير العمل بالمشروع الذي بلغت نسبة انجازه 90 بالمائة وفقاً المواصفات الفنية والهندسة المتفق عليها.

وأشاد وكيل المحافظة بجهود الوحدة التنفيذية في إعادة تأهيل وصيانة وترميم شارع الخمسين الذي تعرض لأضرار جسيمة جراء العدوان.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز ما تبقى من المشروع خلال الأيام المقبلة ليكون جاهزاً قبل انطلاق فعاليات مؤتمر الحديدة للاستثمار المقرر يومي 24 و25 يناير الجاري.