أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بوتين:لن نغير موقفنا من السلطات التركية ولم يتوقع أحد قيامها بالطعن في الظهر

151

يمانيون – متابعات ../

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  اليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2015 ، مجددا تمسك بلاده بموقفها إزاء النظام التركي بعد إقدامه على إسقاط القاذفة الروسية سو24 في الأجواء السورية في الرابع والعشرين من الشهر الماضي موجها تعليماته لوزير الدفاع سيرغي شويغو بعدم فتح الصندوق الأسود للقاذفة الروسية المعتدى عليها إلا بحضور خبراء دوليين.

وقال بوتين خلال ترؤسه اجتماعا مع وزير الدفاع  كما نقل موقع روسيا اليوم “مهما كانت المعلومات التي سنعرفها لن تغير علاقتنا إزاء ما فعلته السلطات التركية” لافتا إلى أن “المعطيات المسجلة في الصندوق الأسود مهما كانت لن تغير العلاقة الروسية تجاه تركيا وينبغي دعوة كل من يريد المشاركة في فك تشفيره للعمل على ذلك”.

وأضاف الرئيس الروسي إن “تركيا لم تكن بالنسبة لنا دولة صديقة فحسب وإنما كانت “حليفة لنا في مكافحة الإرهاب” ولم يتوقع أحد قيامها بهذا الطعن الجبان الخائن في الظهر”.

وشدد الرئيس بوتين على أهمية أن تعرف موسكو كل تفاصيل الحادث وقال “لهذا السبب يجب أن نعمل مع هذا الجهاز على المستوى الأكثر علوا واهتماما ودقة ومهنية بمشاركة الخبراء الدوليين.. وعلى كل الحال علينا أن ندعو كل من يريد المشاركة في هذا العمل”.

وكان شويغو عرض على بوتين خلال الاجتماع جهاز تسجيل البيانات في الصندوق الأسود العائد لطائرة سو24 الروسية التي تم إسقاطها في الأراضي السورية بصاروخ أطلقته المقاتلة التركية إف16.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com