أفق نيوز
آفاق الخبر

بدء حملة إرشادية شاملة حول الزراعة في مأرب

26

أفق نيوز- مأرب
بدأ فريق من مؤسسة بنيان التنموية وأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل حملة إرشادية وتوعوية شاملة لزراعة المحاصيل في عدد من مديريات محافظة مأرب

تهدف الحملة التي تستمر خمسة أيام ويشارك فيها 11 مرشدا زراعيا من مؤسسة بنيان وطلاب كلية الزراعة بجامعة صنعاء توعية المزارعين في مديريات بدبدة وصرواح وحريب القراميش ومجزر بالممارسات الزراعية السليمة بما يسهم في الحفاظ على المحاصيل والتربة والوصول إلى منتج زراعي ذا جودة وإنتاجية عالية.

وأكد مستشار مؤسسة بنيان الدكتور محمد أبوطالب أهمية الحملة الإرشادية التوعوية في رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية العودة والتوسع في مساحة زراعة محاصيل الحبوب المحلية في مختلف المناطق من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتي من الحبوب والحد من الإستيراد الخارجي.

وأشار الى الحرص على رفع الوعي في أوساط المزارعين بالممارسات الزراعية فيما يتعلق بالري والتسميد ومكافحة الآفات وغيرها.. منوها بما تمتلكه مناطق مأرب من مقومات زراعية متميز.

بدوره لفت أمين عام المجلس المحلي بمديرية بدبدة علي الحيي إلى توجهات واهتمام القيادة السياسية ودعمها الكبير لتشجيع الزراعة المحلية، والإستمرار والتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية التي من شأنها تحقيق استقرار الأمن الغذائي الوطني.