أفق نيوز
الخبر بلا حدود

انطلاق حملة نظافة لأمانة العاصمة بمشاركة شعبية ومجتمعية واسعة

153

يمانيون../

انطلقت بأمانة العاصمة اليوم السبت 12 ديسمبر 2015 ،  الحملة الشاملة الرابعة للنظافة ، تحت شعار” بنظافة عاصمتنا نتحدى العدوان ” معا من أجل عاصمة تشرف كل اليمنيين ” .

وتهدف الحملة التي تنظمها أمانة العاصمة للعام الرابع على التولي ، وتستمر يومين بمشاركة شعبية ومجتمعية وبتفاعل كافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والمبادرات الشبابية المختلفة والمتطوعين إلى جعل النظافة سلوك شخصي ومجتمعي يومي وإحياء هذه المبادرة كتقليد سنوي كل عام للحفاظ على النظافة والبيئة .

وفي التدشين أكد عضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بأمانة العاصمة حمود النقيب أن هذا اليوم تاريخي ووطني بامتياز خرج فيه أبناء العاصمة بجميع فئاتهم وانتشروا في الأحياء والشوارع ليشكلوا لوحة جميلة للمشاركة في حملة النظافة الوطنية الرابعة كرسالة للعالم والعدوان بأن صنعاء عاصمة الصمود والتحدي والتاريخ.

وقال النقيب ” بإسمي ونيابة عن زملائي وكلاء أمانة العاصمة صنعاء وأعضاء المجلس المحلي نحيي أبناء العاصمة الذين بادروا بالعمل الطوعي المجتمعي لإحياء هذا اليوم الوطني كي تبقى عاصمة اليمن جميلة تزهوا بالرونق والجمال”.

وأشار إلى أن الهدف من الحملة ليس نظافة الشوارع والأحياء والمرافق العامة بل نظافة القلوب ونشر التسامح والوسطية والاعتدال ونبذ الفرقة والتطرف وكل التصرفات التي تسيء إلى الوجه الجميل للعاصمة.

فيما أكد وكيل أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة المهندس عايض الشميري أن أمانة العاصمة صنعاء تحتفل مثلها مثل إي عاصمة من عواصم العالم بهذا التقليد السنوي 12 / 12 / كيوم توعوي للنظافة في المجتمع ” .

وأشار إلى مشاركة جميع ابناء العاصمة قاطبة بكافة فئاتهم وشرائحهم وذلك للتعاون ودعم النظافة ودعم ومؤازرة عامل النظافة .. منوهاً بأن جميع مديريات العاصمة العشر والمكاتب والأجهزة التنفيذية يشاركون في هذه الحملة التوعوية لتسهم في إيجاد بيئة نظيفة لأمانة صنعاء كعاصمة حضارية وتاريخية لكل اليمنيين.

وقال “نمتنا أن تصبح صنعاء عاصمة اليمن الموحد نظيفة ومشرقة خاصة في ظل الحصار الجائر والحرب الظالمة التي تشنها دول التحالف بقيادة السعودية على بلدنا الحبيب “.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي والنظافة لدى المواطنين وجعل النظافة سلوك يومي بمشاركة جميع أفراد ومنظمات وقطاع خاص ومجالس محلية ودعم الجهات المعنية .. داعيا الجميع إلى التفاعل مع الحملة من خلال المشاركة الفاعلة للارتقاء بالعاصمة صنعاء إلى مستوى أفضل.

فيما أكد نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالله الوزير أن أكثر من 700 ألف طالب وطالبة يشاركون في يوم حملة النظافة الكبرى 12 / 12 .. لافتاً إلى أن طلاب وطالبات العاصمة صنعاء يسطرون اليوم نجاحاً كبيراً في جانب النظافة كما يسطر الجيش واللجان الشعبية انتصارات عظيمة على العدوان السعودي ومرتزقة الرياض .

ولفت إلى أن رسالة طلاب وطالبات اليمن للعدوان السعودي ومرتزقتهم,تؤكد أنهم مهما ضربوا ودمروا اليمن فأننا سنبني اليمن بسواعدنا على جميع المستويات ولن نتخلف عن ركب البناء والحضارة الذي اسسها أجدادنا مهما كلفنا الأمر .

ونوه بأن طلاب وطالبات المدارس سيقومون بالنظافة في مدارسهم والأحياء المجاورة لها , كما سيتم تناول موضوع النظافة في الصفوف الدراسية والمدارس كقيمة من القيم العظيمة التي تقام عليها المجتمعات .

من جانبه أشار قائد شرطة الدوريات الراجلة العقيد غانم العصري إلى أهمية الحملة هذا العام كونها تأتى في ظل عدوان غاشم وتحالف بربري على وطنا الحبيب لنرسل رسالة صمود الشعب اليمني لكل دول التحالف والعملاء والخونة والمرتزقة الذي سينتصر على كل المؤامرات.

ولفت العصري ان شرطة الدوريات الراجلة تشارك ب 500 فرد في جميع مديريات الأمانة العشر في هذه الحملة الوطنية في العمل الأمني والمشاركة الفعلية في أعمال النظافة .

بدوره أوضح مدير عام التوعية البيئية بأمانة العاصمة عبد الحليم السكري أن الادارة العامة للتوعية البيئية بالتعاون مع صندوق النظافة أعدت 14 فلاش تلفزيوني و إذاعي وبثت في مختلف القنوات والإذاعات المختلفة وألفين و812 لوحة إعلانية خاصة بحملة النظافة و 15 الف نشرة لأصدقاء البيئة و 8 آلاف بروشور توعوي و5 آلاف نشرة مرايا بالإضافة إلى 10 سيارات للتوعية بمكبرات الصوت في مختلف الشوارع والأحياء بالعاصمة .. فضلا عن التواصل مع المكاتب والجهات المعنية أهمها الأوقاف ووسائل الإعلام والمديريات ومناطق النظافة للتنسيق من أجل إنجاح هذه الحملة .

تخلل التدشين الذي أقيم بمدرسة رابعة العدوية بمديرية الوحدة بحضور وكلاء أمانة العاصمة وأعضاء الهيئة الإدارية و المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والمعنيين ، أوبريت بعنوان ” من حقي أن أتعلم في بيئة نظيفة ” أداء طالبات وزهرات مدرسة رابعة برعاية أمانة العاصمة وإشراف مكتب التربية بالأمانة و المجلس المحلي والمنطقة التعليمية بمديرية الوحدة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com