أفق نيوز
الخبر بلا حدود

برلماني إيراني: أزمة اليمن تحل عبر الحوار السياسي الداخلي وليس بالحرب وعدوان الأجانب

228

أفق نيوز../

 

أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية علي آقازاده دافساري، أن أزمة اليمن تحل عبر الحوار السياسي الداخلي وليس بالحرب والعدوان الأجنبي.

 

وقال النائب دافساري، في تصريح صحفي يوم الأحد في الإشارة إلى تأكيد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في شؤون اليمن على دور إيران في إرساء السلام بهذا البلد: لاشك أن المشاكل الداخلية اليمنية ينبغي أن تحل بين مختلف القوى والأحزاب باليمن.

 

واضاف: إن التدخلات الأجنبية لا يمكنها أن تساعد الشعب اليمني بل أدى التدخل الأمريكي والصهيوني والسعودي إلى كارثة انسانية بهذا البلد.

 

وانتقد صمت المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة حيال ما يحدث في اليمن من جرائم، موضحاً: ان البلدان المتشدقة بحقوق الإنسان تدعم التحالف السعودي في جرائمه على الشعب اليمني وقتل الأطفال والنساء والأبرياء.

 

ودعا تحالف العدوان السعودي إلى رفع الحصار عن الشعب اليمني وهو ما يؤدي إلى خروج هذا البلد من الطريق المسدود وايجاد حل سياسي وهو ما يتطلب وقف اطلاق النار كما ان الأمم المتحدة ينبغي ان تضطلع بمسؤولياتها في هذا المضمار.

 

ولفت إلى أن موقف إيران تجاه الأزمة في اليمن اتسم بالشفافية والوضوح ودعمت إرساء السلام ولكنها ليست طرفا في النزاع بهذا البلد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com