أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الدفاع الروسي: 95% من منصات الصواريخ الاستراتيجية النووية جاهزة للإطلاق

144

يمانيون – وكالات../

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إن نسبة جاهزية منصات الصواريخ الاستراتيجية النووية بلغت خلال العام الجاري نحو 95 في المائة، فيما بلغت نسبة تزودها بأسلحة حديثة 51 في المائة.

وبحسب وكالة أنباء (نوفوستي) أكد شويجو في كلمة ألقاها خلال اجتماع قيادات وزارة الدفاع الروسية الذي ترأسه الرئيس فلاديمير بوتين في مبنى الوزارة الليلة الماضية، أن القوات الاستراتيجية الروسية حصلت العام الجاري على 10 قاذفات مطورة بما فيها طائرتا (تو – 160) و3 طائرات (تو – 95 أم أس) و5 طائرات (تو – 22 أم).

وتسلمت البحرية الروسية هذا العام غواصتي (فلاديمير مونوماخ) و(ألكسندر نيفسكي) الذريتين الاستراتيجيتين.. فيما بلغت نسبة تزود البحرية الروسية بأسلحة حديثة 56 في المائة.

كما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن الجيش الروسي مزود اليوم بأسلحة ومعدات حربية حديثة بنسبة 47 في المائة.. أما نسبة صلاحيتها فبلغت عام 2015 نحو 89 في المائة.. مؤكداً أن النسبة الأولى ستبلغ عام 2016 نحو 51 في المائة، والنسبة الثانية ستبلغ ما لا يقل عن 92 في المائة.

وقال الوزير الروسي إن القوات الجوية والفضائية ستحصل عام 2016م على قاذفتي (تو – 160) المطورتين و7 قاذفات مزودة بالأجهزة الإلكترونية الحديثة من طراز (تو – 95 أم أس أم).

أما القوات الجوية والفضائية فستحصل على ما يزيد عن 200 طائرة ومروحية جديدة.

فيما يتعلق بتشكيلات الدفاع الجوي فستحصل على 5 أفواج لمنظومة (إس – 400) (90 – 120 منصة للصواريخ المضادة للجو) وطقم واحد على مستوى اللواء من منظومة (بوك أم 3) الحديثة المضادة للجو.

وستحصل تشكيلات الصواريخ التكتيكية على طقمين على مستوى اللواء من صواريخ (إسكندر – أم) وطقمين من راجمات الصواريخ (تورنادو).

أما البحرية الروسية فستتسلم عام 2016م بضع غواصات استراتيجية حاملة للصواريخ و7 سفن حربية كبيرة.

وقال شويجو إن القوات المسلحة الروسية ستكون عام 2016م قادرة على ضمان حماية سيادة روسيا.. مضيفاً إن وزارة الدفاع سيتوجب عليها عام 2016م اتخاذ إجراءات ترمي إلى تعزيز قواتها في المحاور الاستراتيجية الثلاثة: وهي المحور الغربي والمحور الجنوبي الغربي والمحور الشمالي القطبي.

وتابع شويجو قائلاً إن روسيا أتمت نشر 4 قواعد عسكرية في منطقة القطب الشمالي.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com