أفق نيوز
الخبر بلا حدود

روسيا تدعو واشنطن للتوقف عن تحريض وسائل الإعلام

133

أفق نيوز../

 

دعت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية إلى التوقف عن تحريض وسائل الإعلام بشأن الغزو العسكري المزعوم لأوكرانيا والعمل على تسوية الأزمة في هذا البلد بالطرق الدبلوماسية.

 

وقالت السفارة الروسية لدى واشنطن في بيان نشرته على صفحتها على فيسبوك: “ندعو وزارة الخارجية الأمريكية إلى عدم تغذية الهيجان العسكري للصحفيين والتركيز على حل المسائل المهمة للتسوية الدبلوماسية للنزاع الأوكراني الداخلي”.

 

وأضاف البيان “إن دولاب الهستيريا المعادية لروسيا المستمر في الدوران في الولايات المتحدة لا يسمح للزملاء الأمريكيين بالنظر إلى الأمور بشكل موضوعي وإن التنويم المغناطيسي الذاتي حول حتمية الهجوم الروسي على أوكرانيا ما يزال مستمراً”.

 

ويأتي هذا البيان تعليقاً على الحديث الأخير للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس لقناة (سي إن إن) الذي حاول خلاله اتهام موسكو بنشر معلومات كاذبة عن الوضع حول أوكرانيا.

 

ووصل الأمر إلى حد أنه عشية المقابلة مع برايس قامت هذه القناة خلال تقرير مباشر من كييف بإطلاق العد التنازلي للغزو المزعوم الذي حددته في صباح أمس الأربعاء.

 

وكانت وسائل الإعلام الغربية حددت في الشهر الماضي عدة مرات تاريخ وحتى ساعة “الغزو” الروسي لأوكرانيا فيما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي إن “الغزو” يمكن أن يبدأ بين منتصف ديسمبر ومنتصف فبراير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com