أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هيئة الزكاة تدشن مشروع تحديث بيانات مستحقي الزكاة وتوزيع الحبوب على الفقراء بذمار

220

أفق نيوز../

 

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي للمرحلة الثانية للعام 1443م.

 

كما دشن عملية توزيع زكاة الزروع والثمار العينية حصاد العام 2021م على 11 ألف و250 أسرة من الحبوب في مختلف مديريات المحافظة.

 

وخلال التدشين، أشاد المحافظ محمد ناصر البخيتي بجهود الهيئة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وصرف الزكاة في مصارفها المحددة والوصول إلى الفئات المستحقة في مختلف المناطق.. مبينا أن الأنشطة التي تقوم بها الهيئة تعزز من بناء الثقة بين الهيئة والمجتمع.

 

ودعا خلال التدشين بحضور وكيلي المحافظة عباس العمدي ومحمود الجبين، التجار ومن يتوجب عليهم الزكاة إلى التفاعل مع الهيئة وتقديم زكاة أموالهم الى الهيئة حتى تصل إلى مستحقيها.

 

ولفت إلى أهمية إدراك المجتمع أن ما يقدم من زكاة لا يعفي الميسورين من الإحسان وتقديم الصدقات للفقراء والمحتاجين وبما لا ينتقص من الزكاة التي تعد فريضة وركن من أركان الإسلام.

 

فيما أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة محمد العياني أنه كلما زاد الاهتمام بإخراج الزكاة زادت مشاريع الزكاة ووصلت لأوسع شريحة في المجتمع.. مشيرا إلى أن الزكاة قبل أن يكون إخراجها عطاء فهي طهارة للنفس والمال.

 

وبين أن الهيئة نفذت العام الماضي سلسلة من المشاريع الخيرية بكلفة ثمانية مليارات ريال ، استفاد منها حوالي 400 ألف أسرة بالإضافة إلى مشاريع استهدفت أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، ووزعت 134 ألف قدح من زكاة الثمار على 134 ألف أسرة في مختلف المحافظات، إلى جانب العديد من المشاريع كالحقيبة المدرسية ودعم المراكز الصيفية وغيرها.

 

وشدد على أهمية تحري الدقة في استكمال البيانات الخاصة بالفقراء والمساكين والمحتاجين.. لافتا إلى أهمية تصحيح البيانات وتشجيع الحصول على البطاقة الإلكترونية والرقم الوطني لتسهيل حصول المستفيدين على المساعدات.

 

من جانبه أشاد مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العقيد عبد الكريم البخيتي بجهود هيئة الزكاة في الوصول إلى الحالات الفقيرة والمحتاجة.. مؤكدا استعداد المصلحة للتعاون في تسهيل إجراءات الحصول على البطاقة الإلكترونية وبما يسهل إجراءات تصحيح البيانات وتنفيذ أعمال الحصر بالشكل الدقيق.

 

بدوره أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة إبراهيم المتوكل الحرص على استكمال تحديث قاعدة البيانات قبل شهر رمضان المبارك وإجراء الحصر التكميلي للمرحلة الثانية.

 

واستعرض أنشطة المكتب في تشكيل اللجان المجتمعية على مستوى المحافظة والمديريات وتنفيذ عدد من المشاريع الخيرية التي استهدفت أسر الشهداء والفقراء والغارمين والنازحين، بالإضافة إلى افتتاح مخابز خيرية في مديريتي ضوران وعتمة، وتنفيذ مشاريع إفطار الصائم وكسوة العيد وكذا توزيع السلال الغذائية للفقراء والمحتاجين والسجناء، إلى جانب إقامة العرس الجماعي لـ 520 عريسا وعروس.

 

وفي الختام تم تكريم أبناء منطقة يفاع بدرع الهيئة لتصدرهم المرتبة الأولى في دفع زكاة محاصيلهم بألف قدح من الحبوب.

 

حضر التدشين، مدير مكتب هيئة الزكاة بمحافظة إب ماجد التينه ومدير عام قطاع التوعية والإعلام بهيئة الزكاة محمد الموشكي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة ومدراء المديريات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com