أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بيان رسمي عاجل يكشف ما الذي استهدفه طيران العدوان في صنعاء ويحمل التحالف المسؤولية الكاملة عن سلامة المواطنين في المناطق المجاورة (تفاصيل)

1٬006

أفق نيوز../

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، اليوم الجمعة، غارتين على مركز تجميع مخلفات القنابل التابع للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في منطقة المساجد بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، ما أسفر عن إستشهاد حافظ فضل محمد هادي أحد أفراد الحراسة.

وأكد بيان صادر عن المركز، أن طيران العدوان تعمد استهداف منطقة التجميع رغم علم الأمم المتحدة بالاحداثيات الخاصة بالموقع المخصص لجمع المخالفات، لافتا الى ان تحالف العدوان استهدف المنطقة بغية إخفاء الأسلحة التي أستخدمها في قتل الشعب اليمني من قنابل عنقودية محرمة ومخلفات الغارات.

واشار  إلى أن المركز التنفيذي قام بتجميع المخلفات من الصواريخ والقنابل العنقودية التي استخدمها العدوان في قصف اليمنيين حتى 15/2/2022 ، إضافة الى مخلفات الغارات الجوية ومخلفات الحرب.. لافتا الى ان غارات اليوم أدت الى سقوط المخلفات على منازل المواطنين المجاورة للمنطقة وذلك بعد ما بذل المركز التنفيذي جهودا كبيرة في جمعها من أكثر المحافظات التي تعرضت للقصف.

وحمل البيان تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن سلامة الموطنين في القرى المجاورة وما سينتج عن ذلك من انتشار لتلك المخلفات في القرى وعلى الطريق العام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com