أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مناقشة آلية تحديث بيانات المستحقين للزكاة بمحافظة صنعاء

250

أفق نيوز- صنعاء
ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم السبت، برئاسة وكيل أول المحافظة حميد عاصم، آلية تشكيل اللجان المجتمعية وتحديث بيانات الفقراء والمساكين المستفيدين من مشاريع ومساعدات الهيئة العامة للزكاة.
واستعرض الاجتماع، الاختلالات في كشوفات الفقراء والمساكين خلال الفترة السابقة وآليات تعزيز دور الهيئة العامة للزكاة في استكمال الحصر التكميلي لبيانات استحقاق الزكاة.
كما تطرق إلى مهام اللجان المجتمعية على مستوى المحافظة والشروط الواجب توافرها في الأعضاء والجوانب المتعلقة بحصر وتصحيح وضع اللجان وتحديث البيانات التي تسعى الهيئة من خلالها لتطوير مشاريعها الخيرية والإنسانية وإيصال المساعدات لمستحقيها الفعليين.
وأكد الاجتماع، على أهمية إشراف اللجان على تحديث بيانات الفقراء والمساكين وفق الخطة المعدة من إدارة الحصر لإحياء فريضة الزكاة، وكذا عقد ورش تدريبية للجان لتمكينها من تنفيذ مهامها وفق الخطط المعدة.
وشدد الوكيل عاصم، على دور اللجان المجتمعية ومسئولياتها في تحديث وتصحيح البيانات واستكمال تحديثها لإيجاد قاعدة معلومات دقيقة تساهم في إيصال الزكاة إلى مستحقيها على مستوى القرى والعزل، مؤكدا أن المرحلة الراهنة تستوجب تضافر الجهود لتخفيف معاناة الفقراء والمساكين.
بدوره استعرض مدير مكتب الزكاة بالمحافظة حميد الغولي ومسئول إدارة التأهيل والتوعية بالمكتب إبراهيم حميد الدين، الموجهات العامة لإعادة تشكيل اللجان المجتمعية واستكمال الحصر التكميلي لبيانات الفقراء والمساكين، مبينا أن خطة مكتب الزكاة بالمحافظة ستعمل على تعزيز التوعية المجتمعية بأهمية إحياء فريضة الزكاة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com