أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الصين تعارض استخدام العقوبات لتسوية الوضع حول أوكرانيا

124

أفق نيوز //
قال وزير خارجية الصين وانغ يي، في اتصال هاتفي مع نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، إن بكين لا توافق على استخدام العقوبات كوسيلة لحل الوضع حول أوكرانيا.

وذكر الوزير أن بلاده تعتقد أن ذلك سيلحق الضرر ليس بالاقتصاد فقط، بل سيعيق أيضا عملية التسوية السياسية.
وأضاف الوزير: “الصين ليس فقط لا تؤيد استخدام العقوبات كوسيلة لحل المشاكل، بل وتعارض بشكل أكبر العقوبات الأحادية الجانب التي تتعارض مع القانون الدولي”.
ووفقا له، تثبت الحقائق أن فرض العقوبات لن يحل المشكلة وسيخلق كذلك مشاكل جديدة، وسيؤدي إلى وضع خاسر في الاقتصاد للجميع، كما أنه “سيعيق عملية التسوية السياسية”.
وشدد على أن بكين تولي اهتماما كبيرا بتطورات الوضع في أوكرانيا، وتدعم كل الجهود التي تسهم في انفراج الموقف والتسوية السياسية.
وأفادت وكالات أجنبية، اليوم الأحد، بأن حزمة عقوبات جديدة ضد موسكو ستشمل حظر رحلات طائراتها فوق الاتحاد الأوروبي بأكمله.
وأفادت وكالة “نوفوستي” بأن إيرلندا والنمسا تعتزمان غلق مجالهما الجوي أمام الطائرات الروسية، كما قررت الدنمارك وآيسلندا غلق مجالهما الجوي لشركات الطيران الروسية.
وكان وزير النقل الألماني فولكر فيسينغ أعرب عن تأييده لفكرة إغلاق مجال بلاده الجوي أمام الطائرات الروسية.
وفي وقت سابق أعلنت فنلندا عن عزمها إغلاق أجوائها أمام الطيران الروسي، لتنضم إلى مجموعة من الدول الأوروبية التي أعلنت في وقت سابق عن حظر تحليق الطائرات الروسي في مجالها الجوي، وذلك ضمن رد الفعل على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
من جهتها أعلنت روسيا عن إغلاق مجالها الجوي أمام طائرات الدول التي فرضت إجراءات تقييدية على رحلات طيرانها المدني.
الى ذلك تواصل القوات الروسية لليوم الرابع عمليتها الخاصة لحماية دونباس ونزع سلاح أوكرانيا وسط تصعيد غير مسبوق للعقوبات الغربية ضد روسيا مع التركيز على قطاعها المالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com