أفق نيوز
الخبر بلا حدود

منزعج على أصحاب العيون الزرقاء.. شاهد بالفيديو العنصرية على قناة “بي بي سي” في تغطية الحرب بأوكرانيا!

425

أفق نيوز../

 

في تصريح عنصري وعجيب قال متخصص بالشأن الأوكراني على قناة «بي بي سي» التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية، انه “أمر مثير للمشاعر ما يجري في أوكرانيا حيث يقتل أوروبيون اصحاب عيون زرقاء وشعر أشقر، كل يوم، بأسلحة بوتين، ومروحياته وصواريخه”، بحسب تعبيره.

 

والصادم أكثر كان رد مذيع بي بي سي الذي قال: “بالطبع أنا أفهم وأحترم مشاعرك”، ليظهر وكأنه “يؤكد أن الامور عاطفية فقط عندما يقتل الأوروبيون ذوو الشعر الأشقر والعيون الزرقاء!”.

 

ولاقى تصريح الخبير وهو سياسي جورجي يدعى “ديفيد ساكفاريليدز” الذي جلبته القناة البريطانية غضبا عارما على مواقع التواصل حيث شجب الناشطون التصريحات التي حملت عنصرية واضحة، وهو التميير في اللون والعرق وحتى لون العينين، حيث رؤوا في كلام الخبير “إشارة واضحة الى ان تحرك الغرب في أوكرانيا دوافعه عنصرية في الاساس ولا دوافع انسانية لايقاف الحرب”.

 

كما قال ناشطون آخرون بأن الغرب هو من دفع نحو الحرب وقدم وعودا كاذبة لأوكرانيا ليقرب من وقوع هذه الحرب وهو لاتهمه لا الانسانية ولا الأوكرانيين بل يهمه توريط روسيا بحرب استنزافية.

بالفيديو: العنصرية على قناة "بي بي سي" في تغطية الحرب بأوكرانيا!

واما الناشطون العرب فقد أشاروا الى ازدواجية التعامل الغربي وعنصريته، حيث اعتبر اليمنيين الذين يدافعون عن بلدهم أمام آلة الحرب السعودية والغربية والحصار “ارهابيين”، كما يغض الطرف عن الانتهاكات الاسرائيلية العنصرية بحق الفلسطينيين، بينما يتباكى الغرب على أوكرانيا ليجند العالم ضد روسيا ويجعل الاوكرانيين حطبا لحربه على موسكو.

بالفيديو: العنصرية على قناة "بي بي سي" في تغطية الحرب بأوكرانيا!

 

وتظهر بلا شك المعايير الغربية المزدوجة والعنصرية من خلال ان تعاطفهم مع أوكرانيا قائم على تحقيير معاناة الشعوب الأخرى كالشعبين الفلسطيني واليمن وليبيا و..و، أضف الى ذلك انه قبل شهور قليلة جدا وفي نفس المنطقة عندما تدفق اللاجئون القادمون من الشرق الاوسط عند الحدود البلاروسية – البولندية في ظل انخفاض الحرارة وعنف الشرطة من قبل الجانبين مات العديد من اللاجئين بردا دون ان يرف جفن للغرب، والآن حتى في أزمة لجوء الاكرانيين كانت الأولوية لاصحاب البشرة البيضاء على حساب المقيمين الافارقة.

بالفيديو: العنصرية على قناة "بي بي سي" في تغطية الحرب بأوكرانيا!

 

Saif Alnofli” نشر صورة مؤلمة لطفل يمني وقال:

صورة تعكس مدى بشاعة الحرب على اليمن، وجامعة الدول العربية تدعوا أطراف النزاع في اوكرانيا إلى وقف الحرب وحل الخلاف بالطرق السلمية. بينما تحمل الضحية المجازر التي يرتكبها الجزارين، فأي نفق بعد هذا يا قوم؟ اللهم إني ابرأ إليك مما يدور في اليمن، اللهم إني بلغت اللهم فاشهد

 

بالفيديو: العنصرية على قناة "بي بي سي" في تغطية الحرب بأوكرانيا!

 

“أمين الجرموزي” غرد قائلا:

يجب ان يتوقف الاقتتال الداخلي في #اوكرانيا باسرع وقت وان يحتكم الفرقاء لطاولة الحوار،
ماذا لو صرح مسؤول اممي هكذا كيف ستكون ردة الفعل؟
سيهاجمه الكل كون الحرب بين دولتين،
لكن حين يصفون مايحصل في #اليمن باقتتال داخلي فالامر عادي رغم اننا نواجه 17 دولة فيما اوكرانيا تواجه دولة واحدة

بالفيديو: العنصرية على قناة "بي بي سي" في تغطية الحرب بأوكرانيا!
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com