أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

171

أفق نيوز //
نظمت وزارة الصناعة والتجارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها، في صنعاء اليوم الأربعاء، فعالية خطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد وتدشينا لحملة “إعصار اليمن”.

وفي الفعالية أكد نائب وزير الصناعة والتجارة، محمد أحمد الهاشمي، أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وصموده وصبره وكفاحه في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني والاستفادة من مشروع الشهيد القائد في واقع الأمة والدفاع عن قضاياها والتحرر من الوصاية لقوى البغي والعدوان.
وحث على أهمية المشاركة الفاعلة في حملة “إعصار اليمن” وتنفيذها بما يحقق أهدافها المنشودة في الحشد ودعم معركة الدفاع عن الوطن حتى تحقيق النصر المؤزر على العدوان ومرتزقته.
ولفت إلى ما يتعرض له الوطن من مرحلة استثنائية تستدعي من أبناء الشعب اليمني تعزيز التلاحم والاصطفاف واستشعار المسئولية بمواصلة التحرك والاستنفار إلى الجبهات والمزيد من التحشيد وتسيير القوافل للمرابطين لمواجهة تصعيد العدوان وحصاره للشعب اليمني.
وأشار إلى أهمية مضاعفة الجهود من كافة المؤسسات الإعلامية والتعليمية والثقافية لترسيخ الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال والوعي بمخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والدخيلة على قيم المجتمع اليمني الأصيلة.
وتطرق إلى مواقف الشهيد القائد البطولية وصموده وكفاحه في مواجهة المؤامرات والتحديات الرامية لإجهاض مشروعه القرآني الذي سعى من خلاله للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وعزتها وقوتها في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني،
وأكد أن حملة “إعصار اليمن” تأتي تتويجا للصمود اليمني الأسطوري كاستراتيجية لمواجهة إمبراطوريات الشر في العالم وتحالف العدوان الذي يراهن على كسر الشعب اليمني وفرض إملاءاته عليه ومصادرة هويته.
ودعا إلى التحرك بوعي في إطار المشروع الذي أسسه الشهيد القائد وإدراك المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع، موضحا أن استمرار صمود شعبنا اليمني وما يحققه من انتصارات على العدوان هو بسبب تمسكه بالنهج القرآني وما يستمده من قوة وإيمان من هذا النهج.
وشدد على استمرار الحشد والتعبئة والتصعيد من كل أفراد المجتمع كل من موقعه ضد العدوان ردا على جرائمه وحصاره على أبناء شعبنا ومواجهة كل المؤامرات والأحقاد التي تستهدف شعبنا وكل أبناء الأمة الإسلامية.
وقال الهاشمي: “إن المرحلة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود والتحرك الجاد لدعم وإنجاح حملة إعصار اليمن”، مشدداً على تعزيز الاصطفاف الوطني وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية.
وأشاد الهاشمي بانتصارات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات  .
من جهته استعرض طه السفياني رفيق الشهيد القائد جانباً من حياة الشهيد القائد ومآثره التي تجلّت في الدفاع عن الأمة وإنقاذها بإحياء ثقافة القرآن الكريم ومراحل المسيرة القرآنية ومواقف الشهيد القائد وتضحياته وما تميز به من صفات في الشجاعة والصبر والتزام مشروعه القرآني في استنهاض وتصحيح مسار الأمة وإفشال مخططات المتربصين بها.
وأشار إلى أن الشهيد القائد عمل على استنهاض الأمة ومحاولة إعادتها إلى مصادر مجدها وعزتها وكرامتها بالقرآن الكريم، مشدداً على أهمية السير على درب الشهيد القائد والتمسك بمنهجه ومشروعه القرآني والقيم والمبادئ النبيلة التي ضحى من أجلها.
ولفت إلى أن المشروع القرآني يعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة المشاريع التدمرية التي تتعرض لها من قبل قوى الشر الأمريكي الصهيوني وأذنابهما في المنطقة.
تخلل الفعالية عرض ريبورتاج عن حياة الشهيد القائد وفقرات إنشادية وشعرية أكدت السير على درب الشهيد القائد في استنهاض الهمم، ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
وفي الختام قدم نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي درع الوزارة لأسرة الشهيد القائد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com