أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أوتاد لمكافحة الفساد تكرم عدنان المداني كشخصية العام 2014 للنزاهة

196

يمانيون../

كرمت منظمة أوتاد لمكافحة الفساد، اليوم الأثنين 14 ديسمبر 2015 ، عدنان المداني أحد موظفي وزارة الكهرباء شخصية العام 2014 للنزاهة ومكافحة الفساد في اليمن.

كما كرمت المنظمة ثلاثة من المتنافسين على شخصية العام 2014م وهم القاضي أبوبكر السقاف، إيمان أحسن الحنظلي، وحنان أحمد جعفر.

وفي الحفل الذي حضرته عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيسة قطاع المجتمع المدني نور باعباد، أكد مدير المؤسسة العامة للكهرباء خالد راشد أن الفساد محور الهدم الرئيسي للأوطان وفي ظله تضيع العدالة ويظلم أصحاب الكفاءات، ولا يمكن للأوطان أن تبنى في ظل وجوده.

وأشار إلى أن الإنسان اليمني قادر على العطاء والإنتاج غير أن منظومة الفساد هي من تعمل على إحباطه والحد من قدراته.

من جانبه دعا ممثل مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني عبدالرحمن العلفي، إلى تلاحم قدرات منظمات المجتمع المدني مع الجهات الرسمية لمكافحة الفساد .

بدوره أوضح رئيس منظمة أوتاد لمكافحة الفساد عبدالله القدسي أن اختيار شخصية العام بُنيت على دراسات واستبيانات ووصولا للتصويت، مبينا أن التكريم رسالة بأن الشعب اليمني ليس غافل عن الفساد.

المنسق العام لمشروع شخصية العام طاهر الهاتف استعرض مراحل اختيار شخصية العام 2014، لافتا إلى تعذر العمل في مشروع شخصية العام 2015 بسبب الأوضاع في اليمن.

وفيما عبرت كلمة شخصية العام عدنان المداني التي ألقاها شقيقه حسين عن الامتنان لهذا التكريم الذي سيكون له أثر إيجابي لدى جميع المهتمين بمكافحة الفساد، فيما أكدت كلمة المتنافسين التي ألقتها إيمان الحنظلي أن الفساد تجاوز المال والإدارة ويتوجب تعاون الجميع في محاربته مستعرضة تجربتها الشخصية في مجال مكافحة الفساد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com