أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وضع حجر الأساس وتدشين العمل في عدد من المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة الحديدة

203

أفق نيوز../

 

وضع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ، حجر الأساس وتدشين العمل في 18 مشروعا خدميا وتنمويا بمركز المحافظة وعدد من المديريات بتكلفة 6 مليارات ريال و561 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

 

وخلال وضع حجر الأساس بحضور نائبي وزيري الإدارة المحلية قاسم الحمران والسياحة جار الله فاضل، أكد الدكتور مقبولي أن تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بمحافظة الحديدة يأتي في إطار إهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بتوفير الخدمات الأساسية والضرورية لأبناء المحافظة .

 

وأشاد مقبولي بالجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة المحافظة ، في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية الهامة رغم الظروف الصعبة جراء إستمرار العدوان والحصار .

 

فيما أشار المحافظ قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أن هذه المشاريع الخدمية والتنموية التي تم تدشينها تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات الاساسية في مركز المحافظة والمديريات.

 

وأكد حرص قيادة المحافظة على بذل المزيد من الجهود لتوفير كافة الخدمات الأساسية لأبناء الحديدة للتخفيف من معاناتهم اليومية خاصة في ظل العدوان والحصار.

 

بدورهما أوضح وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدير الوحدة التنفيذية للمشاريع زيد المرتضى أن المشاريع شملت شق وسفلتة عدد من الطرقات وترميم وصيانة عدد من الشوارع بمدينة الحديدة وتنفيذ العديد من قنوات تصريف مياه الأمطار، ومشاريع مياه الشرب.

 

وبينا أن هذه المشاريع تضم أيضاً إنشاء مبنى الأشعة والقسطرة القلبية بهيئة مستشفى الثورة وترميم مركز الشهيد الصماد بمجمع الساحل الغربي الطبي التعليمي ورصف جزر عدد من شوارع مدينة الحديدة، وشق وسفلتة وترميم عدد من الشوارع في مدينة الحديده المرحلة الأولى سفلتة طريق “باجل – القرار ، مفرق الصليف” المرحله الاولى وتنفيذ شبكة المياه لشارع الشهيد صالح الصماد، وكذا تنفيذ مبنى الأشعة والقسطرة القلبية بمستشفى الثورة وترميم مبنى الشهيد صالح الصماد بمجمع الساحل الغربي وصيانة أعمدة وكشافات الإنارة لشوارع مدينة الحديدة، وإصلاح الحفر والخنادق من کیلو 16 – الى الجراحي .

 

و أشارا إلى أن المشاريع تشمل أيضا صيانة وترميم المدارس الأكثر تضررا في المناطق التي انسحب منها تحالف ومرتزقة العدوان ، وترميم عدد من الشوارع في مدينة الحديدة – مرحلة ثانية، وسفلتة وتحسين شارع الأربعين في الدائري الشمالي الغربي الممتد من طريق الكدن وعلى التقائه بشارع صنعاء غربا.

 

كما تشمل المشاريع رصف خرساني للشارع الرابط بين مدينة الجراحي وطريق الجراحي – العدين مع تنفيذ عبارات لمياه الأمطار والسيول، وتنفيذ المرحلة الأولى من طريق القناوص – المغلاف – الكدن ، وتحسين الأرصفة والجزر الوسطية لعدد من شوارع مدينة الحديدة ، وكذا المرحلة الثانية من مشروع قناة تصريف مياه الأمطار بشارع جمال، والمرحلة الرابعة من مشروع قناة تصريف مياه الأمطار جولة الساعة، وصيانة قنوات مياه الأمطار داخل مدينة الحديدة ، وكذا صيانة العبارات في الطرق الريفية والثانوية، وتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مياه جبل رأس بعمل شبكة وخزانات مياه خرسانية مسلحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com