أفق نيوز
الخبر بلا حدود

 ارتفاع قتلى الغزاة والمرتزقة في باب المندب إلى 152 قتيلاً بينهم قيادات كبيرة

163

يمانيون../

أكد مصدر عسكري مسئول بوزارة الدفاع اليوم الأثنين 14 ديسمبر 2015 ،  ارتفاع عدد قتلى الغزاة والمرتزقة في عملية إطلاق صاروخ توشكا على مركز عمليات الغزاة والمرتزقة في شعب الجن بباب المندب إلى 152 قتيلاً ومئات الجرحى بينهم قيادات كبيرة .

وأوضح المصدر أن هذه العملية النوعية أسفرت عن مصرع قيادات كبيرة من الغزاة والمرتزقة منهم قائد قوات العمليات الخاصة السعودي العقيد عبد الله السهيان وقائد معسكر الغزاة في باب المندب الإماراتي العقيد الركن سلطان محمد بن هويدن الكتبي والعميد صالح محمد الصبيحي أحد قيادات المرتزقة وقائد كتيبة مرتزقة بلاك ووتر الكولومبي كارل والأمريكي المتورط في أعمال إجرامية في العراق جورج إدغر ماهوني من عناصر بلاك ووتر، كما قتل 23 سعوديا و تسعة إماراتيين و12 مغربياً منهم سبعة ضباط كبار ومرتزقة أجانب من شركة بلاك ووتر .

ولفت المصدر إلى أنه تم نقل أغلب الجثث وهي متفحمة إلى عدن ومعسكر عمران كما تم إرسال سفينة طبية إلى قرب الساحل نتيجة عدد الإصابات الكبير.

وأشار المصدر إلى أن الغزاة والمرتزقة تكبدوا في هذه العملية خسائر كبيرة تمثلت في تدمير مباني قيادة العمليات وثلاث طائرات أباتشي وأكثر من 40 آلية عسكرية وسبع عربات وخمس مصفحات مدرعة تتبع شركة بلاك ووتر إضافة إلى منصات إطلاق صواريخ كاتيوشا أنطلق أحدها باتجاه البحر حيث تسبب في فزع بحرية العدوان المتواجدة على مقربة من السواحل اليمنية وتصادم بارجتان سعوديتان.

وأكد المصدر أن هذه العملية وغيرها من العمليات النوعية تؤكد مدى قوة وصلابة الجيش واللجان الشعبية وقدرتهم على تصويب ضربات دقيقة لمواقع العدو والمرتزقة في أي مكان وأنها تمتلك زمام المبادرة في ردع العدوان وفق المتغيرات الميدانية ..

ولفت إلى أن إمكانيات القواعد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية كبيرة وأنها قادرة على تدمير قواعد ومواقع العدو العسكرية في إطار الحق الطبيعي لليمن في الرد على العدوان ومواجهته بكل السبل والوسائل المتاحة كون الدفاع عن الأرض والعرض والإنسان حق مشروع نزل به تشريع الله وأقرته قوانين البشر.

وأشاد المصدر بهذه العملية النوعية التي تأتي في إطار المنازلة الشريفة التي يخوضها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف المواقع والجبهات للدفاع عن الوطن والشعب وحماية مقدراته وعدم السماح للغزاة والمحتلين بممارسة المزيد من العدوان .

وحيا المصدر صمود وتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية ومعهم الرجال الأحرار من أبناء الشعب اليمني الذين يضربون أروع أمثله تلاحم الشعب مع الجيش في الدفاع عن الارض والعرض واستعادة الكرامة والقرار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com