أفق نيوز
آفاق الخبر

الفعاليات السياسية والمدنية تنفذ وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد باستمرار العدوان والحصار

49

يمانيون../

استنكرت وقفة احتجاجية، نظمتها لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الإحتجاجية الشعبية اليوم الأثنين 14 ديسمبر 2015 ،  في ساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء، استمرار العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر على الشعب اليمني.

وطالب المشاركون في الوقفة من القوى والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات والنشطاء والإعلاميين والحقوقيين والاقتصاديين والشخصيات المجتمعية، الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على دول التحالف بإيقاف عدوانها ورفع الحصار .. محملين المجتمع الدولي مسؤولية المجازر وانتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها العدوان بحق اليمنيين.

وفي الوقفة الإحتجاجية أكد عضو اللجنة الثورية العليا صادق أبو شوارب أن دماء اليمنيين التي يسفكها العدوان السعودي في كل مناطق اليمن لن تذهب هدراً وأن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وستظل قائمة وحاضرة على مر الزمن وسيتم محاكمة المسئولين عن هذه الجرائم عاجلاً أم أجلاً .

ولفت إلى أن ما ترتكبه العناصر الإرهابية من جرائم هي جزء من جرائم العدوان السعودي الذي يقتل أبناء الشعب اليمني بالصواريخ والطائرات والحصار .. مشيرا إلى أن جرائم العدوان بحق الشعب اليمني تجاوزت كل المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.

وطالب عضو اللجنة الثورية العليا بإجراء تحقيق دولي حول جرائم العدوان .. داعيا المجتمع الدولي إلى القيام بواجبه الإنساني في إيقاف العدوان ورفع الحصار البري والجوي والبحري الظالم على اليمن.

فيما ألقيت كلمات عن رابطة ابناء السودان في اليمن ألقاها الشيخ الطيب البشير وعن منظمات المجتمع المدني ألقاها عصام العلفي ومسؤول لجنة الاعلام والتنسيق للوقفات الاحتجاجية الشعبية عز الدين الشرعبي، المجتمع الدولي إلى الضغط على دول العدوان لإيقاف عدوانها على الشعب اليمني ومعاقبة تحالف العدوان على الجرائم التي ارتكبها منذ بداية العدوان على اليمن.

واستنكرت الكلمات صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان، إزاء المجازر البشعة التي يقترفها العدوان بحق الأبرياء المدنيين من النساء والأطفال وكذا تدمير البنية التحتية للشعب اليمني .

وتأتي هذه الوقفة العاشرة في إطار التصعيد المدني التدريجي بالتنسيق والتزامن مع الوقفة الاحتجاجية التي ينظمها أبناء اليمن أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك لمطالبة المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة بإيقاف العدوان ورفع الحصار.