أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين مشروع الحراثة المجتمعية في مديرية بلاد الطعام بريمة

230

أفق نيوز../

 

دُشن في مديرية بلاد الطعام محافظة ريمة اليوم الخميس، مشروع الحراثة المجتمعية، بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب ومكتب الزراعة والري في المحافظة وجمعية بلاد الطعام.

 

وفي التدشين أشار وكيل المحافظة يعيش الضبيبي، الى أهمية مشروع الحراثة في استصلاح الأراضي واستغلال الموسم الزراعي وتوحيد جهود الجميع لزيادة إنتاج المحاصيل.

 

وأكد أهمية التفاعل مع وحدة الحراثة المجتمعية والعمل وفق الزراعة التعاقدية مع التجار لزراعة محاصيل الحبوب بما يسهم على إحداث نقلة نوعية للجبهة الزراعية، خاصة في ظل الاوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

 

ولفت الوكيل الضبيبي إلى استعداد السلطة المحلية بالمحافظة إلى تذليل الصعاب التي تواجهها وحدة الحراثة والمزارعين في استصلاح وتوسيع الأراضي الزراعية بالمحافظة.

 

من جانبه أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس إبراهيم التكروري أن المشروع يستهدف حراثة ستة آلاف هكتار من مناطق زراعية واستصلاح أراضي زراعية للإسهام في تحقيق نهضة زراعية مستدامة.. داعيا المزارعين من أبناء المحافظة الي التوجه لزراعة أراضيهم وحشد الإمكانيات لزيادة الإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

 

وأوضح مسؤول وحدة الحراثة المجتمعية بالمحافظة المهندس محمد الخضمي أن الوحدة ستعمل على تشجيع المزارعين لممارسة النشاط الزراعي وحل المشاكل التي تسببت في توقف الزراعة في حقولهم.

 

وأشار إلى أن المشروع يستهدف ستة آلاف هكتار مناطق زراعية واستصلاح أراضي زراعية بمساحة ألف هكتار، للإسهام في تحقيق نهضة زراعية مستدامة.. حاثا المزارعين على التوجه لزراعة أراضيهم وحشد الإمكانيات لزيادة الإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com