أفق نيوز
الخبر بلا حدود

روسيا تنفي مزاعم قصفها محطات الطاقة الفرعية لمحطة تشيرنوبل

244

أفق نيوز../

 

نفى نائب مدير إدارة منع الانتشار والحد من التسلح بوزارة الخارجية الروسية إيغور فيشنفيتسكي اليوم الخميس مزاعم قصف الجيش الروسي لمحطات الطاقة الفرعية المغذية لمحطة تشيرنوبل للطاقة النووية.

 

وقال فيشنفيتسكي في كلمة له اليوم: أعلن الجانب الأوكراني عن قصف مزعوم في منطقة محطة تشيرنوبل للطاقة النووية وإلحاق أضرار بإمدادات الكهرباء هناك من المحطات الفرعية التي تغذي المحطة.. وقد دحضنا بالفعل مثل هذه الادعاءات مرات عديدة فهذه كذبة أخرى موضحاً أن الكتائب الأوكرانية التي كانت على بعد عشرات الكيلومترات خربت خط الكهرباء من المحطة الفرعية التي تغذي محطة تشيرنوبل.

 

من جانب آخر أكد فيشنفيتسكي أنه لا يمكن نشوب حرب نووية من حيث المبدأ لأنها ستسفر عن نهاية الحضارة، معتبراً أن أي حرب ستكون عبارة عن تبادل خاطف للضربات في ظل القدرات النووية ووسائل نقلها والتكنولوجيات التي تملكها الدول النووية حالياً.

 

ولفت الدبلوماسي الروسي إلى أنه لا يمكن فهم ما يسمى بحرب نووية محدودة إذ أن الكلام يدور عن دقائق معدودة ناهيك عن استخدام الذكاء الاصطناعي عند ذلك وانطلاقاً من هذه الأسباب لا يمكن السماح بنشوب حرب نووية في أي حال من الأحوال.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس أن القوميين الاوكرانيين ارتكبوا استفزازاً خطيراً للغاية من خلال قصف المنشآت التي توفر امدادات الطاقة لمحطة تشيرنوبل للطاقة النووية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com