أفق نيوز
الخبر بلا حدود

“شاهد” مجلس الأمن يقر باحتجاز التحالف لسفن النفط ومنع وصولها للحديدة

385

أفق نيوز../

 

أكد المبعوث الدولي لليمن هانس غراندبيرغ، أن التحالف السعودي الأمريكي يحتجز سفن الوقود ويمنع وصولها إلى ميناء الحديدة، ومع ان ذلك جريمة تخالف القانون الإنساني الدولي إلا ان الأمم المتحدة المتحدة ومجلس الأمن يتغاضون عنها.

 

في الدائرة التي لم يخرج عنها بعد، يعيد مجلس الأمن الدولي قراءة الوضع الإنساني والسياسي وتعقيدات الحرب والسلام في اليمن، يتوفى بهما المئات كل يوم دون أن يتغير شيء في الكلمة الإنشائية المقررة.

 

مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن هانس غراندبيرغ يتمترس مرة جديدة خلف إحاطته الرابعة منذ تسلم ملف اليمن، لكن المسار الذي ينتهجه يُوصل إلى طريقاً متفرعاً إلى مكونات ليس لها علاقة بقراري الحرب والسلم، ذاك ما يحاصر الجهود التي يُعبر عنها باظهار عبارة البحث عن السلام.

 

البحث مغلقُ بينما ينتشر القراصنة الذين يديرهم التحالف السعودي الأمريكي لمنع دخول المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة، يعترف هانس غراندبيرغ بذلك، بالمقابل لا يريد أن يقول إن ذلك يتعارض مع القانون الإنساني الدولي وانها جريمة حرب تغلق الأبواب أمام أي مفاوضات مقبلة.

 

وعلى أن لا فرق في الحروب ظهرت فروق كثيرة حين وقعت في أوكرانيا واشترى الغرب في المعركة تجريماً وتحريضاً ضدها رافعاً شعارات كثيرة، الغرب نفسه يقوم بحرب مشابهة في اليمن مدها بالدعم العسكري واللوجستي وصفقات التسليح سنوات ودون أن يتوقف، وحين يقر مجلس الأمن الدولي أن السلام يجب أن يسود في اليمن يواصل أعضائه الذين يرفعون أيديهم أو يمتنعون دعم التحالف السعودي الإماراتي عسكرياً وسياسياً وهو تناقض مستمراً ويتمدد.

 

تقرير: طالب الحسني – قناة المسيرة

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com