أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس الوزراء البريطاني في الرياض وأبو ظبي لإحكام الحصار على روسيا

105

أفق نيوز //
يبدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء، زيارة إلى السعودية والإمارات، لدفع الدول المنتجة للنفط على خفض الأسعار وزيادة الإنتاج بينما تسعى أمريكا وبريطانيا على إيقاف تصدير النفط الروسي.

ووفق وكالة “فرانس برس” قال جونسون، إنّ هناك حاجة لتحالف جديد لمنع روسيا من إبقاء الدول الغربية رهائن لإمدادات الطاقة، متجنّبا الإجابة عن أسئلة مفادها أن ثمن معالجة الارتفاع في أسعار النفط هو التعاون مع دول يتعرض سجلها الحقوقي لانتقادات.

وأضاف “نحن بحاجة للتحدث إلى منتجين آخرين حول العالم بشأن كيفية فك الارتباط بهذه التبعية”، مضيفا “نريد بناء أوسع تحالف ممكن لضمان أننا نركز على ما يحدث في أوكرانيا وتأثير ذلك على أسعار النفط والغاز”.

من المتوقع أن يلتقي جونسون محمد بن سلمان ومسؤولين إماراتيين، لزيادة إنتاج النفط للتخفيف من أثر العقوبات الاقتصادية التي يفرضا الغرب على موسكو، على أسعار الطاقة العالمية.

وإلى جانب قضية النفط، تحمل الزيارة دلالات سياسية مهمة، إذ أنّ جونسون هو أحد الزعماء الغربيين القلائل الذين يزورون السعودية، الحاكم الفعلي، منذ مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول العام 2018.

وتأتي الجولة القصيرة أيضا بعدما نفّذت السلطات السعودية حكم الإعدام في حق 81 شخصا في يوم واحد السبت الماضي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com