أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المحويت .. الجبهة الثقافية تنظم صباحية شعرية بعنوان مولد النور واسقاط الطواغيت

129

الجبهة-الثقافية

يمانيون../

نظمت الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان بمحافظة المحويت اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 ،  صباحية شعرية بعنوان (مولد النور واسقاط الطواغيت) بمناسبة ذكرى المولد النيوي الشريف على صاحبة افضل الصلاة واتم التسليم وتنديداً بجرائم الحرب الوحشية الناقمة التي يرتكبها العدوان السعودي الغاشم في حق الشعب اليمني العظيم احياها نخبية من شعراء المحافظة .

وفي الصباحية التي حضرها وكيل اول محافظة المحويت الدكتور عبد الله الحمزي ووكيل المحافظة المساعد حمود شملان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية واعضاء المجلس المحلي بالمحافظة القى مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة مجاهد شاكر كلمة اشار فيها الى اهمية تنظيم هذه الفعالية المتزامنة مع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف والذكرى الـ٤٨ للاستقلال ورحيل آخر جندي بريطاني عن اليمن وتزامنا مع الانتصارات التي حققها الجيش الباسل واللجان الشعبية في سحق فلول العدوان والمرتزقة والمعتدين على الجمهورية اليمنية في كل الجبهات .

وتضمنت الصباحية مشاركات شعرية لنخبة من شعراء الشعر الشعبي والشعر الفصيح من ابناء المحافظة عبروا من خلالها عن عظمة المولد النبوي الشريف على صاحبه افضل الصلاة واتم التسليم ومايعكسة احياؤها من دلالات عميقة وعظيمة في نفوس المسلمين في كل بقاع الارض.

وعبرت المشاركات الشعرية عن عمق المعاناة التي خلفها العدوان في نفوس المبدعين الشباب جراء مايقترفه من مجازر مروعة وجرائم حرب مروعة تستهدف الابرياء والعزل من ابناء الشعب اليمني.. واستهداف المستشفيات والمدارس والاسواق والتجمعات السكانية ومراكز ايواء النازحين.

وعبر الشعراء المشاركين عن اعتزازهم بالانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش اليمني البطل ولجانه الشعبية في كل الجبهات القتالية والتي لقنت قوى العدوان دروس قاسية اثبتت لهم ان اليمن منيع على العدوان عصي على الغزاة والمعتدين.

شارك في احياء الصباحية الشاعر حسين الشطبي والشاعر محمد الغرسي والشاعر بدر الحكمي والشاعر حمير العزكي والشاعر خماش حبيش والشاعر احمد الحاصبي والشاعر يحيى قاسم حبيش والشاعر عائض محمد قطينة والشاعر امين علي مطهر حبيش والشاعر ابو هيلان قطينة والذين قدموا عروض شعرية رائعة ومميزة نالت اعجاب الحاضرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com