أفق نيوز
الخبر بلا حدود

رئيس أكبر هيئة حكومية في اليمن يفاجئ المواطنين في شوارع العاصمة صنعاء.. تفاصيل ما فعله حتى أشعل مواقع التواصل الاجتماعي؟ “صور”

1٬386

أفق نيوز../

 

تداول ناشطو مواقع التواصل الإجتماعي صورة لرئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان وهو يسوق باصاً في شوارع العاصمة صنعاء لإيصال الركاب مجاناً، وذلك خلال تدشين مشروع النقل المجاني ضمن مبادرة “متكافلون” التي تهدف إلى التخفيف من معاناة المواطنين في ظل أزمة الوقود الغير مسبوقة جراء استمرار الحصار واحتجاز العدوان لسفن المشتقات النفطية.

 

وقُوبلت مبادرة “متكافلون” للنقل المجاني بارتياح كبير في أوساط المواطنين، لدورها الإيجابي في تخفيف جزء من معاناتهم جراء أزمة المشتقات النفطية وارتفاع أجور النقل الناجمة عن احتجاز سفن الوقود من قبل دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

 

حيث عبر ناشطون والكثير من سكان أمانة العاصمة صنعاء عن اعجابهم الشديد وارتياحهم الكبير لهذا المشروع الذي يسهم في تأمين المواصلات لشريحة كبيرة من المواطنين الأكثر تضررا من أزمة المشتقات النفطية والتداعيات الناجمة عنها.

 

وثمنوا اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وتوجيهاتهم للجهات المعنية وذات العلاقة بانجاح مبادرة مشروع “متكافلون”، للنقل المجاني في أمانة العاصمة صنعاء كمرحلة أولى.

 

كما أشادوا بتبني هيئتي الزكاة والأوقاف في توفير 75 باصاً وحافلة بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة تنظيم شؤون النقل البري وشركة النفط اليمنية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين، خاصة طلاب المدارس والجامعات والمدرسين والموظفين.

 

واعتبروا هذه المبادرات خطوة إيجابية تصب في تعزيز التكافل المجتمعي، والمساهمة في الحد من الأعباء التي أرهقت الجميع، في ظل الارتفاع غير المسبوق لأجور النقل في مختلف خطوط السير بأمانة العاصمة صنعاء والمحافظات.

 

وأكدوا أن مثل هذه الخطوات، بادرة تحسب لهيئات الزكاة والأوقاف وتنظيم شؤون النقل البري، في إيجاد بدائل في ظل استمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في احتجاز سفن المشتقات النفطية، ما ضاعف من الارتفاع في الأسعار وزيادة المعاناة.

 

وكان رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أكد خلال التدشين يوم الثلاثاء الماضي، أن المبادرة تهدف لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الحصار الخانق والأزمات التي فرضها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وأدواته، في محاولة منهم لتجويع أبناء الشعب اليمني .. لافتاً إلى أن هناك خطوات قادمة لتوسيع المبادرة في مختلف المحافظات.

 

ولفت أبو نشطان، إلى سعي تحالف العدوان لإخضاع اليمنيين، الذي لم ولن يكون له ذلك بفضل تكاتفهم وتراحمهم وتكافلهم وتعاونهم وإرادتهم في تجاوز تحديات العدوان والحصار .. مشيداً بدور الجهات التي ساهمت في هذه المبادرة لتخفيف معاناة الفقراء والمساكين تجسيداً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

 

وتأتي مبادرة متكافلون تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، في ظل الأوضاع الصعبة الناجمة عن أزمة المشتقات النفطية التي افتعلتها دول تحالف العدوان.

 

وبناءً على تلك التوجيهات، سارعت الجهات المعنية ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري والزكاة والأوقاف ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالأمانة وشركة النفط اليمنية في تدشين مشروع “متكافلون” للنقل المجاني بتوفير وسائل مواصلات للمواطنين.

 

وتهدف هذه المبادرة إلى كسر الإحتكار والحيلولة دون ارتفاع أجور المواصلات، خاصة طلاب وطالبات المدارس والجامعات والموظفين والمواطنين نتيجة انعدام المشتقات النفطية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com