أفق نيوز
آفاق الخبر

بعد ساعات من إعلان الهدنة .. العدوان السعودي يشن غارت مكثفة على عدد من المحافظات

45

يمانيون../

قام العدوان السعودي بعد ساعات من إعلان الهدنة وبدء محادثات جنيف 2 اليوم الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 ،  بإطلاق أربعة صواريخ على منطقة آل مشيخ بمديرية منبه بمحافظة صعدة، كما قام طيران العدو بتحليق مكثف في سماء مدينة المخا بمحافظة تعز .

وفي خرق آخر للهدنة ووقف إطلاق النار شن العدوان السعودي عصر اليوم غارات على ميناء راس عيسى بمديرية الصليف بمحافظة الحديدة .

وفي محافظة مأرب شن العدوان السعودي الأمريكي ثلاث غارات على مناطق كوفل والمشجح بمديرية صرواح دون أن ترد معلومات بعد عن سقوط ضحايا .

وانتهاك الهدنة التي كان من المزمع أن تستمر لسبعة أيام متوقع من العدوان السعودي ومرتزقته الذين يسعون لالتقاط أنفاسهم في ظلها لاسيما بعد ضربة صاروخ توشكا يوم الإثنين الماضي والذي كبدهم خسائر كبيرة، و يتوقع مراقبون استمرار خرق وانتهاك العدوان ومرتزقته للهدنة خلال الساعات القادمة .

وأعلنت الأمم المتحدة في بيان تلاه المتحدث باسمها أحمد فوزي أن محادثات السلام بين الأطراف اليمنية انطلقت تحت رعايتها اليوم الثلاثاء بسويسرا .

وجاء في البيان “المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل دائم للأزمة في اليمن بدأت اليوم في سويسرا. تسعى هذه المشاورات للتوصل إلى وقف دائم وشامل لإطلاق النار والسعي إلى تحسين الوضع الإنساني والعودة إلى انتقال سياسي سلمي ومنظم.” وكان قال المتحدث باسم أنصار الله محمد عبد السلام أن الفرصة الآن أكبر منها في أي محادثات أو مفاوضات سابقة لوقف الحرب ومواجهة “الإرهاب” والتحديات .

وتعثرت المحادثات السابقة في مؤتمر جنيف 1 بسبب عدم جدية العدوان السعودي على وقف العدوان والرجوع إلى المسار السياسي.