أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الدفاع الروسية: تسرب مادة الأمونيا في مدينة سومي من تنفيذ القوميون الأوكرانيون

157

أفق نيوز //
علقت وزارة الدفاع الروسية على أنباء تسرب مادة الأمونيا السامة من مصنع كيماويات بمدينة سومي، وقالت “كما حذرنا سابقا تم تنفيذ استفزاز مخطط له من قبل القوميين الأوكرانيين بسومي ليلا”.

ووفقا لموقع “روسيا اليوم” قال اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية في بيان: “إن تسرب الأمونيا في مصنع سوميكيمبروم في سومي جاء تنفيذ استفزاز مخطط له من قبل القوميين الأوكرانيين ليلا، والذي حذرت منه وزارة الدفاع الروسية رسميا قبل أيام قليلة”.

وأضاف “بحسب رئيس إدارة سومي الإقليمية، حدث تسرب للأمونيا في مصنع سوميكيمبروم، ولا يوجد أي تهديد لسكان سومي لأن الكتل الجوية (السحب الهوائية) كانت تتحرك بعكس اتجاه المدينة “.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه في 19 مارس، حذرت وزارة الدفاع الروسية رسميا من تعدين هذا المشروع من قبل القوميين الأوكرانيين من أجل ارتكاب استفزاز بهدف اتهام روسيا باستخدام الأسلحة الكيماوية.

وجدد التأكيد “أن القوات المسلحة الروسية لم تخطط ولا تقوم بأي ضربات ضد المنشآت الأوكرانية لتخزين أو إنتاج مواد سامة”، منوها بمسؤولية “النظام القومي في كييف بشكل مباشر عن أي حوادث محتملة مع مرافق تخزين المواد السامة في أوكرانيا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com