أفق نيوز
الخبر بلا حدود

سناتور أمريكي: نظرية ترامب بالإنسحاب من الاتفاق النووي والتوصل إلى أقوى منه كانت خاطئة

131

أفق نيوز../

 

عدّ العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي كريس مورفي نظرية الرئيس السابق دونالد ترامب حول إمكانية التوصل إلى اتفاق أقوى مع إيران من الاتفاق النووي كانت خاطئة.

 

وغرد السناتور الديموقراطي كريس مورفي قائلاً: إنّ سياسة الرئيس دونالد ترامب التي تقضي بإمكانية التوصل إلى اتفاق أقوى مع إيران من خلال الانسحاب من الاتفاق النووي كانت خاطئة.

 

وكتب كريس مورفي في تغريدته على حسابه الشخصي في موقع تويتر: جوهر قرار ترامب الكارثي بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني تمثل بأنه يمكنه اختبار قوة معارضي الاتفاق عبر اللجوء إلى عقوبات صارمة وأحادية الجانب قد تؤدي إلى اتفاق أقوى وأكثر شمولاً لكن هذه النظرية كانت خاطئة تماماً.

 

وانتهج دونالد ترامب سياسة “الضغوط القصوى” بالإضافة إلى إعادة الحظر المعلق بموجب الاتفاق مع فرض حظر جديد بالاضافة إلى ممارسة سياسات استفزازية مثل اغتيال الفريق قاسم سليماني القائد السابق لقوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني.

 

وأقرت الإدارة الأمريكية الجديدة ، بقيادة جو بايدن ، بفشل سياسة “الضغوط القصوى” وقالت أنها تعتزم إعادة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي لكنها رفضت حتى الآن اتخاذ أي إجراء عملي على هذا الصعيد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com