أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المنظمات الإنسانية لا تستطيع توفير المساعدات التي يحتاجها اليمن

173

 

يمانيون../

قال مسؤول في الأمم المتحدة إن المنظمة لن تستطيع توفير المساعدات الإنسانية التي يحتاجها اليمن،مشيرا إلى أن المنظمات الإنسانية التي تتعاون معهم تتعامل بحرص شديد مع وقف إطلاق النار الذي انتهكه العدوان السعودي ومرتزقته في اليمن بعد ساعات من إعلانه .

وقال جوليان هارنيس،لمدير القطري لمنظمة اليونيسف في اليمن: “إن الاحتياجات هائلة،ولذلك لا يمكن للمنظمات الإنسانية أن تغطيها كلها”.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة،يحتاج حوالي 82 بالمائة من سكان البلاد إلى شكل من أشكال المساعدة،أي بزيادة قدرها 5.3 مليون شخص في العام الماضي .

من جهته قال المدير القُطري لمنظمة أوكسفام في اليمن “إننا نأمل أن يوفر لنا وقف إطلاق النار فرصة تشتد الحاجة إليها للوصول إلى المناطق التي لا يمكن الوصول إليها في الوقت الحالي”، ووصف ساجد في حديث لشبكة الأنباء الإنسانية التابعة للأمم المتحدة توقعاته بأنها قائمة على التفاؤل المشوب بحذر .

وأضاف ساجد: “لا تزال هناك فجوة كبيرة بين الاحتياجات على الأرض والمساعدات الإنسانية التي يتم تسليمها في اليمن”.

وأوضح مدير أوكسفام القطري أنه “على الرغم من كل العمل الذي تقوم به … المنظمات غير الحكومية والأمم المتحدة، لا يساورني شك في أن المساعدات لم تصل إلى [بعض الناس، لافتا إلى أن” الاستجابة الإنسانية الحالية لا تزال بالفعل أقل بكثير مما توجد الحاجة إليه في هذه الفئة من الأزمات الإنسانية”.

ومنذ بدء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن في مارس الماضي منع تحالف العدوان وصول الكثير من المساعدات الإنسانية كما باع مرتزقته في الرياض مساعدات أخرى قدمتها منظمات في عدد من الدول .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com