أفق نيوز
الخبر بلا حدود

واشنطن: الهجمات على القوات الأمريكية ارتفعت الى أربعة اضعاف منذ إغتيال سليماني

156

أفق نيوز../

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في مؤتمر صحفي مساء الخميس، إن الهجمات على القوات الأمريكية تضاعفت أربع مرات منذ الانسحاب من الاتفاق النووي، وإعلان الحرس الثوري منظمة ارهابية واغتيال الجنرال قاسم سليماني.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، مساء الخميس ، إنه بعد انسحاب الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب من الاتفاق النووي مع إيران وأيضاً بعد إعلان الحرس الثوري منظمة ارهابية واغتيال “الجنرال” قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ، وسعت إيران برنامجها النووي ، وتفاقمت الهجمات على المنشآت الأمريكية والشركاء في المنطقة إلى حد كبير.

 

وقال في مؤتمر صحفي بوزارة الخارجية الأمريكية “لم تقع هجمات تذكر على القوات الأمريكية والمنشآت الدبلوماسية الأمريكية في العراق منذ 2012-2018.” وأضاف: “تغير هذا في 2018 ، وبين عامي 2019 و 2020 ، ارتفع عدد الهجمات التي شنتها الفصائل المدعومة من إيران إلى 400 في المائة ، وجاء ذلك بعد الانسحاب من الاتفاق النووي ووضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة العقوبات واغتيال سليماني”.

 

وأضاف برايس أن “محاولات قمع القوات المدعومة من إيران على أساس الاستراتيجية التي ورثناها لم تكن ناجعة”.

 

وتابع “نريد أن نرى الاستراتيجية الفعالة في هذا المجال “. “ما زلنا نعتقد أن العودة إلى الاتفاق النووي هو الحل الصحيح”.

 

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: “ما زال هناك عدد قليل من القضايا حتى العودة إلى وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق. “الأمر متروك الآن لإيران لتقرر”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com