أفق نيوز
الخبر بلا حدود

برلماني إيراني: المقاتلون اليمنيون زعزعوا إقتصاد النظام السعودي

279

أفق نيوز../

 

أعتبر عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني، عباس كلرو، أن الهجمات التي شنها الجيش اليمني واللجان الشعبية على المنشآت النفطية في السعودية زعزعت اقتصاد النظام السعودي.

 

وقال كلرو في تصريح لوكالة أنباء فارس اليوم: “أظهرت الهجمات اليمنية الأخيرة على المنشآت السعودية أن اليمنيين قادرون على موازنة القوى ووضع الاقتصاد السعودي في حالة هشة”.

 

وأضاف: “كل القضايا تدل على أن الشعب اليمني لم يتنازل بعد 7 سنوات من الحرب والحصار ولا يزال صامدا، وأثبت الهجوم اليمني الأخير في ضرب منشآت النفط السعودية أن اليمنيين أذكياء جدًا في استخدام أحدث التقنيات في العالم”.

 

وفي إشارة إلى دعم الولايات المتحدة لتحالف العدوان السعودي، قال النائب كلرو: “على مدى 7 سنوات، اعتدت السعودية على أراضي دولة مستقلة في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة، في حين دعمت أمريكا المعتدي خلافا لادعاءاتها من أجل ضمان مصالحها”.

 

وتابع قائلاً: “يدرك الأمريكيون أن التورط المباشر في الحرب اليمنية من شأنه أن يتسبب في أضرار جغرافية اقتصادية خطيرة ويعرض مصالحهم في الخليج.. وبحر عمان والبحر الأحمر للخطر، ومع ذلك فإن أمريكا تقدم دعمًا مسلحًا للسعودية وترسل اليها شحنات الأسلحة”.

 

وأكد كلرو أن حل الأزمة اليمنية يكمن في انسحاب السعودية وإجراء حوار بين الأطراف اليمنية.. قائلاً: “يجب على السعودية إنهاء حصارها البري والبحري والجوي والسماح لمختلف الجماعات اليمنية بالتوصل إلى حل من خلال الحوار الداخلي”.

 

وحول استمرار الرد اليمني، قال عضو لجنة الأمن القومي بالبرلمان الإيراني: “ما نشهده هو دفاع مشروع عن اليمنيين ومن الواضح أنه إذا انتهى عدوان اليمن وحصاره فلن يواصل اليمنيون هذه الهجمات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com