أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قيادي في أنصار الله يكشف عن السبب الحقيقي وراء موافقة السعودية على الهدنة الإنسانية! (تفاصيل)

670

أفق نيوز../

 

أكّد عضو المكتب السياسي لأنصار الله، محمد البخيتي، أنّ “الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها المبعوث الأممي إلى اليمن لم يتم التوصل إليها إلاّ بعد الضربات في العمق السعودي”.

 

وقال محمد البخيتي، في مقابلةٍ مع قناة “الميادين”، إنّ “هذه الهدنة فرصة لدول العدوان لمراجعة حساباتها من أجل التوصل إلى سلام دائم وشامل في اليمن”.

 

وأضاف: “سبقت الهدنةَ اتصالاتٌ بين صنعاء وتحالف العدوان السعودي، من خلال الأمم المتحدة، عقب الضربة الأخيرة للعمق السعودي”، مشيراً إلى أنّ “الاتصالات مستمرة، والهدنة ستكون فرصة ثمينة من أجل سلام دائم”.

 

وأكّد البخيتي أنّه “لا يمكن الرهان على وفاء دول العدوان وصحوة ضمائرها”، لكن “الهدنة هذه المرة مغايرة، في ضوء الضربات الأخيرة”.

 

ونشرت الأمم المتحدة نصّ هدنتها التي تمتد شهرين، والذي يتألف من عدّة عناصر، منها “وقف جميع العمليات العسكرية الهجومية، البرية والجوية والبحرية، داخل اليمن وخارجه، وتجميد المواقع العسكرية الحالية على الأرض”، و”دخول 18 سفينة من سفن المشتقات النفطية لميناء الحُديدة”.

 

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية، الجمعة الماضي، تنفيذ عملية كسر الحصار الثالثة في العمق السعودي. وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة، العميد يحيى سريع، إنه “تمّ استهداف منشآت أرامكو في جدة ومنشآت حيوية في العاصمة السعودية الرياض، ومصفاتي رأس التنورة ورابغ النفطيتين، بأعدادٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيّرة”.

 

العاطفي: على دول العدوان استيعاب معطيات المرحلة في كل أبعادها 

 

وفي سياقٍ متّصل، قال وزير الدفاع اللواء الركن محمد العاطفي، خلال جولةٍ على محور نجران الحدودي، إنّ “على دول العدوان استيعاب معطيات المرحلة، في كل أبعادها الاستراتيجية”، داعياً إلى “وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن”. 

 

وأكّد العاطفي أنّ “العام الثامن من الصمود سيكون انطلاقة نحو مزيد من الانتصارات الساحقة ضد المعتدين الغزاة ومَن يساندهم”،  مشدداً على “مواصلة القتال والكفاح والجهاد والصمود والثبات حتى تحرير كامل الأراضي اليمنية”. 

 

وأضاف أن “الملايين من اليمنيين الأحرار أيديهم على الزناد وجاهزون للالتحاق بالمعركة الهجومية الشاملة، إذا استمر المعتدون في عدوانهم وحصارهم، فالأُسود لا تجوع أبداً”. 

 

ولفت العاطفي إلى أنّ “الكيان الصهيوني المحتل أجبر دول العدوان على الاعتداء على اليمن”، وتابع أن “هذا الاعتداء الجبان على اليمن أجبرنا، من منطلق الدفاع المشروع عن أنفسنا وأرضنا وعرضنا، على أن نردّ عليه”. 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com