أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الإعلام العبري: كيان الاحتلال يرفع حالة التأهب تحسبًا لأي رد من غزة

123

افق نيوز../

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم السبت، بأن جيش كيان الاحتلال الصهيوني قرر رفع حالة التأهب، وذلك تحسبًا لأي رد من قطاع غزة.

ونقلاً عن القناة 13 العبرية، فإنّ جيش الاحتلال قرر رفع حالة التأهب بعد اغتيال خلية الجهاد ليلة أمس، والتي أسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين في جنين.

من جانبه، أجرى رئيس حكومة كيان الاحتلال نفتالي بينيت، ورئيس الشاباك رونين بار، مشاورات مع قادة الجهاز في المقر بـ”تل أبيب”.

وعقب المشاورات، قال بينيت في تقييمه للوضع في الشاباك: “لقد أحبطنا قنبلة موقوتة الليلة”.

بدورها أفادت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية بأن ما ينبغي أن يزعج “إسرائيل” الآن هو إمكانية أن يذهب “الجهاد الإسلامي” للرد على الاغتيال من قطاع غزة، وهو تنظيم له وجهات نظر ومصالح مختلفة أثبتت في الماضي ذلك، وأنه لا يستسلم لرغبات حماس التي تسعى لإبعاد غزة عن الحرب في هذه المرحلة، وتركز جهودها على تصعيد الأحداث بالضفة وشرقي القدس.

ووفقاً للصحيفة العبرية، فمن المرجح أن يرغب “الجهاد الإسلامي” بشدة في الرد على اغتيال نشطائه، وعلى الرغم من أن أولويته الأولى هي أن يأتي الرد من الضفة الغربية، إلا أنه إذا لم ينجح واشتد الضغط “الإسرائيلي”، فمن المؤكد أنه سيكون أقل ترددًا في استخدام القوة الأكثر فاعلية لديه، والرد من قطاع غزة، ومن ثم يمكن أن يدخل هذا التصعيد مرحلة أكثر خطورة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com