أفق نيوز
الخبر بلا حدود

البخيتي يكشف عن ثورة ضد آل سعود تقودها 4 قبائل داخل المملكة ويدعو أقيال اليمن إلى الإستعداد ورفع الجهوزية “تفاصيل”

880

أفق نيوز../

 

كشف عضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد البخيتي عن تحرك قبلي داخل السعودية في وجه النظام السعودي وعن مساندة بريطانية في السر للأسرة الحاكمة لاخماد ثورتهم.

 

وأشار البخيتي للسبب في انزعاج آل سعود من اليمن وهو مد اليد للقبائل اليمانية بالجزيرة العربية خصوصا قبيلة شمر ويام والعجمان وآل مرة.

 

وأضاف: أكثر ما يزعج آل سعود هو دعوتنا لوحدة الصف الوطني ومد يدنا للقبائل اليمانية على امتداد الجزيرة العربية خصوصا (قبيلة شمر ويام والعجمان وآل مرة) وهي القبائل التي كانت تهيمن على معظم شبة الجزيرة العربية وسعت بريطانيا لتقويض سلطتها وذلك بدعم آل سعود، وعلينا أن نركز على ما يقلق العدو.

 

ولفت إلى أن ‏هذه ليست المرة الأولى التي تستعين فيها بريطانيا بـ آل سعود لحرب اليمنيين في الجزيرة العربية، فقد سبق واستعانت بهم لحرب القبائل اليمنية “شمر والعجمان وال مرة” في عمق الجزيرة العربية ولولا الدعم البريطاني لما استطاع آل سعود السيطرة على نجد.

 

وكشف البخيتي في سلسلة تغريدات بشان هذا الموضوع عن “رسالة عبدالعزيز ال سعود الى برسي كوكس المبعوث البريطاني في الخليج تستجدي دعما عاجلا ضد قبائل العجمان”.

 

وفي مضمون الرسالة الممهورة بتاريخ 17 – 6 – 1917م استجداء سعودي ارسال خبراء تدريب بريطانيين لمليشيات ال سعود لما وصفته الرسالة بالمكائن وأيضا تزويد آل سعود بمدافع وذخائر جديدة لنفاد مخزونهم نتيجة المعارك المحتدمة مع قبائل العجمان.

 

وأكد البخيتي أن ‏كسر قرن الشيطان لن يتحقق إلا على يد اليمانيون كما أكد على ذلك الرسول صلى الله عليه وآله في أكثر من رواية، داعياً أقيال اليمن إبتداءً من مضارب مذحج جنوبا حتى مضارب شمر شمالا الاستعداد لكسر قرن الشيطان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com