أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تونس تعرب عن رفضها لتصريح الرئيس التركي بشأن حل برلمانها

251

أفق نيوز../

 

أعربت وزارة الشؤون الخارجية التونسية عن رفضها لتصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول قرار الرئيس قيس سعيد حل البرلمان التونسي .. معتبرة ذلك تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي ويتعارض تماماً مع مبدأ الاحترام المتبادل.

 

وقالت الخارجية التونسية في بيان نشرته وكالة تونس افريقيا الرسمية ان تصريح الرئيس التركي “تدخلاً غير مقبول في الشأن الداخلي”، و” يتعارض تماماً مع الروابط الأخويّة التي تجمع البلدين والشعبين ومع مبدأ الاحترام المتبادل في العلاقات بين الدول”.

 

وأكدت الوزارة ان تونس “تتمسك باستقلال قرارها الوطني وترفض بشدّة كل محاولة للتدخل في سيادتها وخيارات شعبها أو التشكيك في مسارها الديمقراطي الذي لا رجعة فيه”.

 

واضاف البيان “تونس دولة حرة مستقلة والشعب فيها هو صاحب السيادة وهو المخول الوحيد لاختيار مسار تحقيق الحرية الحقيقية التي تحفظ أمنه وتصون كرامته وتدعم حقوقه وتعزز كل مكاسبه وتقطع العلاقة مع رواسب الماضي ومع مسار الديمقراطية الشكلية التي لا علاقة لها بإرادة التونسيين والتونسيات”.

 

وكان الرئيس التركي قد قال في تصريح له امس “نأسف لحل مجلس نواب الشعب الذي عقد جلسة عامة في تونس بتاريخ 30 مارس الماضي، ولبدء تحقيق بحق النواب الذين شاركوا في الجلسة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com