أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مئات الخروقات لتحالف العدوان ومرتزقته في مختلف المحافظات وعلى الحدود منذ بدء سريان الهدنة

135

أفق نيوز – تقارير
خروقات العدوان ومرتزقته لهدنة الأمم المتحدة المعلنة والمحددة بشهرين, متواصلة على مدار الساعة والدقيقة منذ اللحظات الأولى في مؤشر على عدم رغبة تحالف العدوان في السلام ناهيك عن التعنت والتلكؤ في تنفيذ الالتزامات في الهدنة فيما يتعلق بإطلاق سفن المشتقات النفطية.
وبلغ عدد خروقات العدوان في مختلف الجبهات منذ بدء سريان الهدنة في الأول من شهر رمضان المبارك مئات الخروقات، ففي الساعات الأربع والعشرين الماضية فقط بلغت بحسب مصدر عسكري 137 خرقاً.
وقال المصدر العسكري أن خروقات العدوان تمثلت في تحليق للطيران الحربي في أجواء محافظة الضالع والحدود، و34 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات: مارب وحجة وصعدة ولحج، وما وراء الحدود.
وأشار المصدر إلى أن طيران الاستطلاع المسلح شن غارة على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في الوازعية بمحافظة تعز.
وأكد المصدر أن مرتزقة العدوان استحدثوا أربعة تحصينات قتالية وطرق جديدة، في البلق الشرق وحريب بمحافظة مارب، ومديرية قعطبة بمحافظة الضالع.
ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 20 عملية قصف صاروخي ومدفعي لمرتزقة العدوان على مواقع الجيش واللجان الشعبية.
حيث استهدف مرتزقة العدوان بصاروخ موجه أحد الأطقم التابعة للجيش واللجان الشعبية في الكسارة بمارب، فيما استهدف قصف مدفعي مواقع الجيش واللجان في البلق الشرقي وصرواح بمارب والعريم وصحراء الشرفة بمحافظة الجوف.
وذكر المصدر أن مرتزقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في رتب الصوتيات بجبهة الأحطوب بمحافظة تعز وفي حيد الحنيش بالحد محافظة لحج.
كما استهدف قصف مدفعي مكثف لمرتزقة العدوان مواقع الجيش واللجان الشعبية في جيزان ونجران.
وأكد المصدر تسجيل 75 خرقا بإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب وتعز وحجة والجوف وصعدة ولحج والضالع والبيضاء وجبهات الحدود.
وكانت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة قد سجلت 82 خرقاً خلال أمس الأول.
وأوضح مصدر في الغرفة أن من بين خروقات قوى العدوان استحداث تحصينات قتالية في حيس وتحليق طائرات تجسسية في مقبنة وحيس والجبلية.
وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت ثلاثة خروقات بقصف مدفعي و69 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.
كما سجلت غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات العدوان بمحافظة الحديدة، 119 خرقاً خلال اليوم الذي تلى إعلان بدء سريان الهدنة.
وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن من بين خروقات قوى العدوان استحداث تحصينات قتالية، وهجومين لطيران تجسسي معاد على مديرية حيس.
وأشار المصدر إلى أن الخروقات شملت تحليقاً مكثفاً وإطلاق الأعيرة النارية المختلفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com