أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مدير مطار صنعاء يفحم المبعوث الأممي رداً على إدعاءات عدم جاهزية المطار

455

أفق نيوز../

 

استهجن مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، يوم الأربعاء، محاولة الأمم المتحدة تأخير بدء الرحلات التجارية من و إلى مطار صنعاء.

 

وعلق مدير مطار صنعاء، على تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، والذي أرجع تأخر تدشين الرحلات التجارية إلى مطار صنعاء لأسباب لوجستية.

 

وعبر الشايف في تغريده على حسابه في منصة “تويتر” عن استغرابه مما وصفها تبريرات المبعوث الأممي  الخاص إلى اليمن،  مؤكدا بأن المطار يستقبل بشكل شبه يومي رحلات مدنية للأمم المتحدة، لافتاً إلى أن الخدمات التي تقدم للأمم المتحدة هي ذاتها  تقدم لبقية الرحلات.

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، قد أشار خلال مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء، إلى أن تأجيل الرحلات إلى مطار صنعاء، تحت مبرر استكمال “الإجراءات اللوجستية” حسب وصفه دون أن يحدد طبيعة تلك الإجراءات.

 

وجاءت تصريحات جرودتبرغ عشية ترقب تدشين أولى الرحلات الجوية التي تم تأجيلها من الاثنين الماضي إلى الأربعاء، ليتم تأجيلها مجدداً.

 

وكان مسؤولين في صنعاء زاروا المطار في قت سابق للتأكد من جاهزيته.

 

ويرى مراقبين أن تبريرات جرودنبرغ محاولته استغلال ورقة المطار للضغط باتجاه السماح له بزيارة صنعاء.

 

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت الجمعة الماضية التوصل إلى اتفاق بين صنعاء ودول تحالف العدوان يتضمن تسيير رحلتين تجاريتين إلى مطار صنعاء في إطار هدنة عسكرية وإنسانية بين الطرفين لمدة شهرين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com