أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كاتب فلسطيني يطالب بوتين بدفن وفد الجامعة العربية في ثلوج سيبيريا

143

أفق نيوز //
سخر الكاتب والباحث الفلسطيني، محمد الوليدي، من عرض جامعة الدول العربية الوساطة بين روسيا وأوكرانيا، لإنهاء الحرب المستعرة منذ24 فبراير الماضي، وطالب الرئيس الروسي بدفن وفد الجامعة العربية في ثلوج سيبيريا.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن الوليدي في تغريدة له عبر حسابه بموقع “تويتر”، القول: “جامعة الدول العربية تعرض الوساطة لإنهاء الحرب الروسية الاوكرانية، وكأن الروس لا يعرفون من هو الذي يمسك بذيلها منذ أن ابتلينا بها”.. مضيفاً: “لو كنت مكان بوتين لدفنت وفدها في ثلوج سيبيريا.. لترتاح وتريح!”.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، يرافقه 5 من وزراء الخارجية العرب، قد بحثوا، الاثنين، في العاصمة الروسية موسكو الأزمة الأوكرانية وتداعياتها.. وذلك في إطار زيارة لمجموعة الاتصال العربية على المستوى الوزاري، تنفيذاً لمخرجات مجلس الجامعة العربية الشهر الماضي بإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية.

وجاءت الزيارة التي ضمت وزراء خارجية مصر والسودان والجزائر والعراق والأردن، للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.. وذلك عشية لقاء آخر عُقد مع وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا، الثلاثاء في العاصمة البولندية وارسو، بهدف “استكشاف سبل القيام بوساطة عربية في الأزمة وبحث تداعيات النزاع على المنطقة العربية”.

وصرح وزير الخارجية المصري سامح شكري، الاثنين، بأن الدول العربية عرضت الوساطة في حل الأزمة الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com