أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين مشروع “إطعام في يوم ذي مسغبة” بمديرية بيت الفقيه في الحديدة

170

أفق نيوز../

دشن في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، الخميس، مشروع “إطعام في يوم ذي مسغبة” الذي تنفذه السلطة المحلية ومكتب الهيئة العامة للزكاة بالمديرية.

يتضمن المشروع الذي يستمر خلال شهر رمضان توزيع وجبة غذائية لـ400 من الأسر النازحة والأشد فقرا في قرى وعزل المديرية، وكذا توزيع ستة آلاف رغيف خبز على 416 من الأسر الفقيرة والأشد فقرا بمدينة بيت الفقيه مقدمة من السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية.

كما يتضمن المشروع توزيع 960 وجبة غذائية للأسر المعدمة في مناطق الجاح الأعلى والأسفل والطور، مقدمة من الهيئة العامة للزكاة ومبادرات المجتمع.

وفي التدشين ثمن مدير المديرية حسين سهل زين، دور الهيئة العامة للزكاة والسلطة المحلية بالمحافظة في تبني هذه المشاريع لتوفير الاحتياجات الأساسية للفقراء والمحتاجين وتخفيف معاناتهم.

ودعا التجار وفاعلي الخير إلى المساهمة في دعم وتبني المشاريع الخيرية التي تسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والأسر النازحة جراء العدوان.. منوها بدور المتطوعين في تنفيذ المشاريع الخيرية وإعداد قاعدة بيانات للأسر المستهدفة.

فيما أشار مدير مكتب الزكاة بالمديرية محمد الفضلي إلى أن المشروع يأتي في إطار الأنشطة الخيرية التي ينفذها مكتب الهيئة للزكاة والسلطة المحلية.

وأوضح أن المتطوعين سيقومون بإيصال وجبات الإفطار إلى منازل المستهدفين من الأسر الفقيرة والنازحة بالمديرية وفق الخطة والبرنامج المعد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com