أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الإيراني: أمريكا تطرح مطالبا تتعارض نصوص الاتفاق النووي

298

أفق نيوز //
قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الأحد: أمريكا طرحت خلال الأسابيع الأخيرة مطالبا تتعارض مع بعض بنود نص الاتفاق النووي، وأنها ترغب في طرح شروط جديدة خارج إطار المفاوضات بينما إيران تؤكد على خطوطها الحمراء.

ووفق وكالة “إرنا” أكد أمير عبد اللهيان، خلال اجتماع بوزارة الخارجية “أن إيران تلتزم بخطوطها الحمراء وفيما يواصل الأمريكيون الحديث عن إجراء مفاوضات مباشرة لم نر فائدة فيها ولم نلمس حتى الان موقفا ايجابيا منهم.

وقال: إن الأمريكيين أصروا مرات عديدة على إجراء مفاوضات مباشرة وما نطلبه هو اتخاذ خطوات عملية وملموسة في المفاوضات فعلى سبيل المثال، الإفراج عن جزء من أصول إيران المجمدة، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن باستمرار عن حسن النية لكن من الضروري أن يثبت ذلك من خلال إصدار أمر لإزالة العقوبات.

وقال أمير عبداللهيان إننا سنواصل مسار الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق دائم وجيد، مضيفا نعمل على إزالة العقوبات بشكل مستدام مع الحفاظ على كرامتنا ويؤكد رئيس الجمهورية أن الانظار يجب أن لا تتجه نحو فيينا إذ أننا توصلنا إلى نتائج في المفاوضات الفنية مع ثلاث دول أوروبية ويجب أن تبذل كافة المؤسسات و الأجهزة في البلاد جهودها لجعل العقوبات تفقد مفعولها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com